آخر تحديث:21:07(بيروت)
الأحد 15/04/2018
share

صور الأقمار الاصطناعية توثّق تدمير منشآت للنظام السوري

المدن - ميديا | الأحد 15/04/2018
شارك المقال :
  • 0

  • صور الأقمار الاصطناعية توثّق تدمير منشآت للنظام السوري
    صور جوية تظهر الدمار في منشآت تخزين في القصير قرب حمص
  • صور جوية تظهر الدمار في مبنى البحوث العلمية في برزة بعد استهدافه
    صور جوية تظهر الدمار في مبنى البحوث العلمية في برزة بعد استهدافه
تدحض الصور الجوية التي نشرتها وسائل اعلامية غربية، ادعاءات النظام السوري بأن الضربات الصاروخية لم تحقق تأثيراً بالغاً في مواقع مستهدفة، قالت دول غربية انها عائدة لمراكز ابحاث وتخزين الاسلحة الكيماوية. 

وأظهرت صور جوية نشرتها وسائل اعلام أجنبية، الاضرار التي ألحقت بالمنشآت إثر استهدافها بضربات صاروخية شنتها الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وبريطانيا فجر السبت. 

وقالت وسائل اعلام، بينها اسرائيلية، ومغردون ان الضربات استهدفت مركزاً للابحاث في برزة قرب دمشق، كما استهدفت منشآت في بلدة شنشار في القصير قرب حمص. ونشرت صوراً جوية تظهر الدمار الذي لحق بالمنشآت عبر نشر صور مقارنة بين 13 نيسان و14 نيسان بعد تنفيذ الضربات. 

وبحسب الصور الفضائية الصادرة عن شركة " ISI Images Sat" الدولية، تظهر ثلاثة مبان أساسية في مركز البحوث العلمية في برزة الضرر الذي لحق به نتيجة الهجوم. 

بحسب وزارة الدفاع الأمريكية فإن الضربات شملت مركز البحوث العملية في حي برزة في دمشق. وقال الجيش السوري إن الصواريخ أدت إلى تدمير مبنى يحتوي على مركز تعليم ومخابر علمية وأن الأضرار اقتصرت على "الخسائر المادية". 

وشملت الأهداف منشأة لتخزين أسلحة كيميائية في شنشار بالقرب من مدينة حمص. وجرى استهداف موقع قريب من حمص أيضا يضم منشأة لتخزين أسلحة كيميائية، بحسب وزارة الدفاع الأميركية.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها