الخميس 2018/03/22

آخر تحديث: 16:05 (بيروت)

القضاء المصري يُبرّىء ريهام سعيد من "خطف الأطفال"

الخميس 2018/03/22
القضاء المصري يُبرّىء ريهام سعيد من "خطف الأطفال"
increase حجم الخط decrease

قضت محكمة الجنايات في مصر ببراءة الإعلامية المصرية، ريهام سعيد، وعدد من فريق إعداد برنامجها "صبايا الخير"، من تهم "خطف الأطفال" و"الاتجار بالبشر"، في حين قضت المحكمة بحبس معدّة البرنامج، غرام عيسى، عام واحد مع الشغل ووقف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وجاء في قرار المحكمة حبس الخاطفين الاثنين، عطية ناصر ومحمد طه، 15 عاماً، وكذلك إلزامهما بدفع تعويضات قيمتها 200 ألف جنيه، وحبس المتهم الثالث، الوسيط في عملية خطف الأطفال، إسلام خالد، بالحبس 5 سنوات.

وجاء قرار المحكمة، بعدما أصدرت النيابة العامة، في شباط/فبراير الماضي، أمراً قضى بحبس ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات، بعد اتهامها بـ"التحريض على اختطاف أطفال" من خلال برنامجها الذي تبثّه فضائية "النهار". كما أصدرت وقتها أمراً بحبس كل من رئيس تحرير ومعدة ومصوّر والمنتج الفني للبرنامج، حيث تبيّن مشاركتهم في تلك الوقائع.

وأفادت وسائل إعلام مصرية أن سعيد قالت في شهادتها أمام المحكمة، إنها تعمل في الإعلام منذ 15 عاماً، وإنه لا يمكن أن تقع في خطأ مهني مثل هذا، مضيفة أنها لم تصدّق الاتهامات الموجهة لها، وإنها كانت تضحك أثناء التحقيقات، ما أغضب وكيل النيابة، وطالبها بعدم السخرية من الاتهامات الموجهة إليها، والتعاطي معها بجدية.

وتضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد بارتكاب المتهمين، للجرائم المنسوبة إليهم، عبر تحريضهم له على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر من أجل تصوير حلقة تلفزيونية من البرنامج. وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها