الإثنين 2018/03/19

آخر تحديث: 14:23 (بيروت)

من هو الجندي الروسي الواقف خلف الأسد؟

الإثنين 2018/03/19
من هو الجندي الروسي الواقف خلف الأسد؟
يظهر الجندي الروسي في زيّ مختلف
increase حجم الخط decrease
لم يكن رئيس النظام السوري وحيداً طوال الفترة التي قضاها بين جنوده في الغوطة الشرقية، الأحد، بل نظّم الزيارة المثيرة للجدل، جندي روسي أقرب لحارس شخصي تحكم بحركات الأسد وإطلالته وحمايته، على حد سواء.


وتواجد الجندي الغامض في كافة مقاطع الفيديو التي بثتها "رئاسة الجمهورية العربية السورية"، خلف الأسد، وتحرك بموازاته وهو يتحدث بكلام غير واضح متلقياً تعليمات عن بعد عبر السماعات التي يضعها على أذنيه، كما كان يتحكم بحركة الجنود المحيطين بالأسد ومنع بعضهم من الاقتراب من الأسد.



الجندي الغامض، بمظهره المختلف وزيه العسكري المميز عن بقية جنود النظام السوري والذي أكد معلقون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه زي روسي، يؤكد مدى النفوذ الروسي الممارس على النظام السوري على أعلى المستويات، بما في ذلك تنظيم الجهود الدعائية والبروباغندا الخاصة بالأسد نفسه، مع سعي روسيا إلى تقديم صورة مختلفة لحليفها مع دخول الحرب في البلاد عامها الثامن.

الصورة المقصودة تتمحور حول مركزية الدولة السورية وقوة الحليف المحلي لموسكو في مواجهة القوة الإقليمية والعالمية التي يناصبها الكرملين العداء، بما في ذلك الولايات المتحدة والقوى الغربية، وهو ما تجلى في حديث الأسد عن تغيير موازين العالم لأن معركة الغوطة لم تكن معركة خاصة بسوريا أو بدمشق بل كانت معركة عالمية حسب وصفه.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها