الأحد 2018/02/25

آخر تحديث: 17:54 (بيروت)

20 لغة اضافية الى "غوغل أسيستنت"

الأحد 2018/02/25
20 لغة اضافية الى "غوغل أسيستنت"
increase حجم الخط decrease
تعتزم شركة التكنولوجيا الأميركية "غوغل" إضافة أكثر من 20 لغة جديدة إلى تطبيق المساعد الرقمي الذي يعمل بالأوامر المسموعة "غوغل أسيستنت" (مساعد غوغل) بنهاية العام الحالي ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 30 لغة.

وبحسب موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإنه خلال الشهور القليلة المقبلة سيكون في مقدور المساعد الرقمي الذي يعمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل "أندرويد" أو "آي.أو.إس"  الاستجابة إلى نصوص باللغات الدنماركية والهولندية والهندية والإندونيسية والنرويجية والسويدية والتايلندية.

وقال نيك فوكس نائب رئيس "غوغل" للإنتاج في رسالة عبر الإنترنت إن عدد اللغات المتاحة على المساعد الرقمي سيزيد عن 30 لغة متوافقة مع 95% من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن تطبيق المساعد الرقمي "غوغل أسيستنت" يدعم حاليا 8 لغات فقط هي الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والإسبانية والبرتغالية البرازيلية.

وبحسب "فوكس" فإن "غوغل أسيستنت" سيضيف خاصية التعامل مع الأوامر متعددة اللغات في وقت لاحق من العام الحالي بما يتيح له التجاوب مع الأوامر الصادرة بعدة لغات وليس بلغة واحدة فقط. وستبدأ هذه الخاصية بدعم اللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية في البداية.

وأضاف "إذا كنت تفضل الحديث باللغة الألمانية في مكان العمل وباللغة الفرنسية في المنزل فإن غوغل أسيستنت سيكون جاهزا للعمل معك". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها