آخر تحديث:14:04(بيروت)
الإثنين 12/02/2018
share

"أوبرا" أكثر متصفحات الإنترنت أماناً و"إيدج" أقلها

المدن - ميديا | الإثنين 12/02/2018
شارك المقال :
  • 0

"أوبرا" أكثر متصفحات الإنترنت أماناً و"إيدج" أقلها

كشف اختبار لـ "بي سي ماغازين" المتخصصة في المواضيع التقنية، أن متصفح الإنترنت "أوبرا" يعتبر أكثر متصفحات الإنترنت أماناً، لأنه يزخر بمعظم وظائف الأمان المعروفة.

وتوصلت المجلة بنسختها الألمانية إلى هذه النتيجة بعد قيامها باختبار وظائف الأمان في برامج التصفح "أوبرا" و"غوغل كروم" و"موزيلا فايرفوكس" و"مايكروسوفت إيدج"، مؤكدة أن جميع برامج التصفح حصلت على تقييم "جيد" لكن مع وجود بعض النقاط السلبية.

وأشارت المجلة إلى أن متصفح "أوبرا"، الذي يعتمد من الناحية التقنية على قاعدة "كروم"، تميز بشكل واضح من خلال وظيفة حظر المحتويات المدمجة وكذلك وظيفة الشبكة الافتراضية الخاصة "في بي أن". وجاء في المركز الثاني "غوغل كروم" بفضل الوظيفة المدمجة للحماية من هجمات تصيد البيانات، بالإضافة إلى إعدادات الأمان المعتمدة على موقع ويب.

وانتقدت المجلة الألمانية متصفح "موزيلا فايرفوكس" في أنه يجب ترقية وظائف الأمان عن طريق الأدوات الإضافية في بعض الأحيان، ما قد يسبب مشكلة للمستخدمين غير المحترفين. وجاء "مايكروسوفت إيدج" في المركز الأخير بسبب وجود بعض العيوب في نظام إدارة ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" وإدارة كلمات المرور.

يُذكر أن ترتيب متصفحات الإنترنت من حيث نسبة الاستخدام اختلف كثيراً عما كان عليه قبل سنوات، فمثلا تصدر "إنترنت إكسبلورر" القائمة لعقود طويلة القائمة، وكان يليه "فايرفوكس" و"أوبرا". أما حالياً فإن "كروم" يحلق منفرداً في المقدمة، يليه "آبل سفاري" لحواسيب "ماك" وأجهزة آبل الذكية، ثم "إنترنت إكسبلورر" و"إيدج"، ثم "فاير فوكس". أما أوبرا، فرغم مزاياه المميزة العديدة فإنه بات يقبع في ذيل القائمة.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها