الإثنين 2017/09/25

آخر تحديث: 15:09 (بيروت)

جاريد كوشنر استخدم بريداً خاصاً لإنجاز أعمال البيت الأبيض

الإثنين 2017/09/25
جاريد كوشنر استخدم بريداً خاصاً لإنجاز أعمال البيت الأبيض
تناولت المراسلات، التغطية الإعلامية والتخطيط لأحداث، ومواضيع أخرى (غيتي)
increase حجم الخط decrease
كشفت صحيفة "بوليتيكو" الأميركية أن صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره، جاريد كوشنر، استخدم بريدا إلكترونيا خاصا، إلى جانب حسابه الرسمي في البيت الأبيض، لتبادل الرسائل مع مسؤولين آخرين. وتضمنت االرسائل، بحسب الصحيفة، مراسلات عن التغطية الإعلامية والتخطيط لأحداث ومواضيع أخرى.


وتعليقاً على ما ورد في تقرير "بوليتيكو"، أكّد محامي كوشنر، أبي لويل، أن موكله التزم بقواعد الاحتفاظ بالسجلات الحكومية عن طريق إعادة إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى حسابه الرسمي. وقال لويل في بيان للصحيفة: "السيد كوشنر استخدم البريد الإلكتروني للبيت الأبيض الخاص به للقيام ببعض الأعمال الرسمية". وأضاف: "أقل من 100 رسالة بريد إلكتروني منذ كانون الثاني/يناير وحتى آب/ أغسطس، إما أرسلها السيد كوشنر أو أعاد إرسالها إلى زملائه في البيت الأبيض".

ووفقاً للبيان نفسه "عادة ما كانت هذه الرسائل مقالات صحافية أو تعليقات سياسية، ومعظمها كانت عندما يبادر شخص ما بالتبادل عن طريق إرسال بريد إلكتروني له، بالإضافة إلى بريده الإلكتروني الرسمي".

وقالت "بوليتيكو" إن مساعدين آخرين في إدارة ترامب، استخدموا أيضا حسابات بريد إلكتروني خاصة، بمن فيهم رينس بريبوس، كبير موظفي البيت الأبيض السابق، وستيف بانون كبير الخبراء الاستراتيجيين السابق، والمستشار الاقتصادي جاري كوهين.

يُذكر أنه خلال حملة انتخابات الرئاسة في 2016، تهكم الجمهوريون على المرشحة االديموقراطية هيلاري كلينتون، لاستخدامها بريدا إلكترونيا خاصا في مراسلات رسمية، عندما كانت وزيرة للخارجية في إدارة الرئيس باراك أوباما. وبعد ذلك، تم تصنيف بعض هذه الرسائل على أنها تحوي معلومات سرية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها