آخر تحديث:18:36(بيروت)
الخميس 14/09/2017
share

السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية

المدن - ميديا | الخميس 14/09/2017
شارك المقال :
  • 0

السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية تأتي هذه الخطوة بعد سنوات من الحجب للمكالمات الصوتية والمرئية في عدد من تطبيقات التواصل المجانية (غيتي)
أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، عبد الله بن عامر السواحة، أن السلطات السعودية قررت رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية، المستوفية للمتطلبات التنظيمية لجميع المستخدمين في المملكة وإتاحة الاستفادة منها خلال أسبوع، بحيث يجري رفع الحجب ابتداء من الأربعاء المقبل.

وقال السواحة إنه "يجري حالياً التنسيق بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومقدمي خدمات الاتصالات في المملكة لتمكين العملاء، مواطنين ومقيمين، من الاستفادة من التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت".

من جانبها أكدت الجهات المتعاونة التزامها بتمكين الجميع من استخدام التطبيقات لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية بأعلى جودة، على أن يتم مراجعة استيفاء جميع التطبيقات للمتطلبات بشكل دوري وإتاحة ما يتوافق منها في حينه.

وتأتي هذه الخطوة بعد سنوات من الحجب للمكالمات الصوتية والمرئية في عدد من تطبيقات التواصل المجانية، مثل "فايبر" و"واتس آب" و"تانغو" و"فايسبوك ماسنجر"، والتي بررت السلطات حجبها بالقول إنّ "خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة تخضع لمتطلبات تنظيمية، يترتب على مخالفتها تطبيق نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية على المخالفين".

وبحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية" فإن المملكة العربية السعودية تعد من بين أعلى دول العالم في معدل نمو انتشار استخدام الهواتف الذكية والمشاركة في منصات التواصل الاجتماعي، كما أن متوسط استخدام الفرد للإنترنت عبر شبكات الهواتف النقالة  يأتي ضمن الأعلى عالمياً مما يؤكد على أهمية مواكبة النمو المتزايد بتوفير الشبكات والبنية التحتية وفقاً لأعلى معايير الجودة. وهذا ما تعمل عليه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع مقدمي الخدمات ضمن مبادرات التحول الوطني 2020م.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها