الإثنين 2017/08/14

آخر تحديث: 18:51 (بيروت)

لصوص المسلسلات يبتزّون HBO

الإثنين 2017/08/14
لصوص المسلسلات يبتزّون HBO
عرض المتسللون المزيد من الحلقات قبل إذاعتها ومن بينها مسلسل "كيرب يور إنثوسيازم" الذي يحظى بشعبية كبيرة
increase حجم الخط decrease
بعد تمكّنهم من اختراق شبكة "إتش بي أو"، قام متسللون ببث حلقات مسربة من مسلسلات شهيرة تذيعها الشبكة، لكن التسريب الأخير لم يتضمّن شيئاً من مسلسلها الأكثر نجاحاً "غايم أوف ثرونز" (صراع العروش)، بحسب ما أفادت وكالة "أسوشييتد برس".


وقالت الوكالة إنّ المتسللين عرضوا معلومات مسروقة لأسابيع، كما عرضوا المزيد من الحلقات قبل إذاعتها ومن بينها مسلسل "Curb Your Enthusiasm" الذي يحظى بشعبية كبيرة ومن المقرر عودته في تشرين الأول/أكتوبر المقبل. وأضافت الوكالة أن المتسللين حصلوا أيضا على حلقات من مسلسلات "إنسيكيور"و"بولرز" و"ذا ديوس".

وتعليقاً على ما حصل، قالت شركة "تايم وورنر"، وهي الشركة الأم لشبكة "إتش بي أو"، في بيان، إنها "ليست على تواصل مع المتسلل، ولن نعلق في كل مرة يكشف فيها عن معلومات جديدة." وأضافت "ظهرت تقارير على نطاق واسع تتحدث عن حدوث هجوم إلكتروني على إتش بي أو. وقد يواصل المتسلل عرض القليل من المعلومات المسروقة بين الحين والآخر لجذب انتباه الإعلام. لن نكون طرفا في هذه اللعبة".

واعترفت "إتش بي أو" في وقت سابق بتعرضها للتسلل الإلكتروني، وقالت إن اللصوص يسربون المواد المسروقة ويطلبون فدية بملايين الدولارات. إذ طالبت قراصنة سرقوا سيناريو وبيانات خاصة بمسلسل "لعبة العروش" الشهير، شبكة "إتش بي أو" المنتجة له بدفع فدية نقدية مقابل وقف التسريبات، بعدما نشروا سيناريو الحلقة الخامسة التي لم تُعرض بعد من المسلسل، إلى جانب وثائق خاصة بالشبكة وحلقات من برامج أخرى تنتجها.

ويزعم القراصنة أن بحوزتهم بيانات تصل مساحتها التخزينية إلى 1.5 تيرا بايت، غير أن "إتش بي أو" استبعدت أن يكون نظام بريدها الإلكتروني قد تعرض للاختراق، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فيما ذكر موقع "وايرد" الإخباري أن الوثائق المسربة تحمل عبارة "إتش بي أو تسقط"، وأن التسريبات تضمنت معلومات قانونية وعقود توظيف وملفات أخرى تخص الشركة.

وظهر إشعار المطالبة بالفدية في مقطع فيديو يحتوي على رسالة مكتوبة موجهة إلى المدير التنفيذي للشركة ريتشارد بليبر. لكن القراصنة لم يصرحوا بعد عن مقدار الفدية التي يرغبون في الحصول عليها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها