آخر تحديث:16:24(بيروت)
الجمعة 11/08/2017
share

نجدة أنزور يشارك في إعادة إعمار سوريا

المدن - ميديا | الجمعة 11/08/2017
شارك المقال :
  • 0

نجدة أنزور يشارك في إعادة إعمار سوريا

بعد فترة قصيرة من تكليفه برئاسة مجلس الشعب في البلاد، يتجه المخرج السوري نجدة أنزور لدخول عالم الاستثمار في مرحلة إعادة إعمار البلاد، عبر مشاركته في تأسيس شركة للطاقة البديلة وتوليد الكهرباء بالرياح.

وتحمل الشركة الجديدة حسبما تناقلت وسائل إعلام سورية محلية اسم "طاقة الرياح المستقبلية"، فيما أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، الخميس، قراراً بتأسيس الشركة برأسمال قدره عشرة ملايين ليرة سورية، ما يعادل حوالي 19 ألف دولار أميركي فقط. علماً أن ملكيتها تعود إلى أنزور بنسبة 25% بالشراكة مع رجل الأعمال غسان كوركيس الذي يمتلك حصة 75% فيها.

وتتخصص الشركة بتجارة واستيراد وتصدير أجهزة ومعدات توليد الكهرباء من الطاقة البديلة، إضافة إلى تقديم خدمات التركيب والصيانة.

وتحول أنزور إلى المخرج الأول لبروباغندا النظام السوري، بسبب مواقفه الموالية إلى درجة التشبيح، وابتعد عن التلفزيون تدريجياً لتقديم أفلام سينمائية تعكس الحرب في سوريا من وجهة نظر النظام، ويتم وصفه غالباً بلقب المخرج العالمي من قبل وسائل الإعلام الرسمية وشبه الرسمية. وتمت مكافأته على مواقفه بعضوية مجلس الشعب بعد نجاحه في "الانتخابات التشريعية" العام الماضي، ليتم اختياره نائباً لرئيسة المجلس هدية عباس التي تمت إقالتها الشهر الماضي.

ويعتبر أنزور (63 عاماً) من أبرز الرموز الفنية المؤيدة للنظام السوري، وعمل على إخراج مسلسلات وأفلام، خلال السنوات الماضية، لاقت استنكاراً في أوساط المعارضة السورية، بسبب تصويره لفصائل المعارضة ومناصري الثورة السورية بأنهم "إرهابيون".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها