الأربعاء 2017/07/05

آخر تحديث: 18:24 (بيروت)

السعودية تمنع الحوالات المالية لـ"بي إن سبورت"

الأربعاء 2017/07/05
السعودية تمنع الحوالات المالية لـ"بي إن سبورت"
مؤسسة النقد السعودية قررت إيقاف ومنع إجراء العمليات المالية في جميع وسائل الدفع (غيتي)
increase حجم الخط decrease

أفادت صحف سعودية بأن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أصدرت توجيهاً للبنوك العاملة في المملكة وشركة "أميركان إكسبرس" السعودية بمنع إجراء الحوالات المالية لصالح قنوات "بي إن سبورت" القطرية.

ونقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية عن مصادر مطلعة قولها إن مؤسسة النقد قررت إيقاف ومنع إجراء العمليات المالية في جميع وسائل الدفع المستخدمة سواء أكانت بطاقات ائتمانية أو بطاقات دفع أو تحويل أو أي وسيلة أخرى إلى شركة "بي إن سبورت" في المملكة، لقاء إصدار أو تجديد الاشتراك في قنواتها وخدماتها. وبيّنت المصادر أن هذا الإجراء يشمل العملاء الأفراد والعملاء الاعتباريين والكيانات من وكلاء وموزعين وغيرهم، سواء أكان طلب الدفع بطريقة مباشرة إلى القناة نفسها أو إلى حساباتها البنكية أو بطريقة غير مباشرة من خلال حسابات وسيطة أو عبر حسابات الآخرين سواء داخل المملكة أو خارجها، وفقاً لما يتبين للبنوك من خلال تكثيف العناية الواجبة والغرض من الدفع أو التحويل واعتبار العمل بموجب من تاريخه.

ووفقاً للمصادر فإن مؤسسة النقد شددت على البنوك برصد جميع محاولات الدفع والتحويل للشركة والإبلاغ عنها إلى الإدارة العامة للرقابة على البنوك في المؤسسة أولاً بأول، مع أهمية متابعة تلك البنوك للمستجدات والتغيرات التي قد تحدث على وسائل وسبل الاشتراك والتجديد بصفة مستمرة.

كما أوضحت مؤسسة النقد أن هذه الخطوة تأتي بناء على الصلاحيات المخولة للمؤسسة ونظام مراقبة البنوك الصادر بالمرسوم الملكي بوضع التعليمات كلما تطلب الأمر، وكذلك إشارة إلى قرار الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بإلغاء تراخيص قنوات "بي إن سبورت" في المملكة، ومنع، وإصدار، أو تجديد الاشتراك في القنوات التابعة لها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها