الخميس 2017/07/27

آخر تحديث: 15:57 (بيروت)

Facebook Tv ينطلق في آب

الخميس 2017/07/27
Facebook Tv ينطلق في آب
العروض التلفزيونية سيخصص لها قسم منفصل عن صفحة "آخر الأخبار" (عن سي إن إن)
increase حجم الخط decrease
تعتزم شركة "فايسبوك" إطلاق خدمتها التلفزيونية في منتصف آب/أغسطس المقبل، وذلك بعد أن طلبت من شركائها تقديم الحلقات الأولى من عروضهم، حيث قام بعضهم بالفعل بإنجاز عروض قصيرة غير مكلفة. في حين قامت الشركة بتمويل عروض أخرى مكلفة على نمط العروض التلفزيونية والتي سوف تبث في موقع الشبكة في وقت لاحق، حسبما كشفت وكالة "بلومبرغ" الإخبارية.


ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولهم إنّ العروض التلفزيونية سوف تُعرض عبر شبكتها الاجتماعية ضمن قسم منفصل عن صفحة "آخر الأخبار"، ويُتوقع أن تسهم هذه الخدمة بجذب 70 مليار دولار أميركي من عائدات سوق الإعلان التلفزيوني، خصوصاً وأن قسم الفيديو الجديد يُتوقّع أن يوفّر لأكثر من ملياري مستخدم لموقع "فايسبوك"، خليطاً من المحتوى محدد السيناريو أو الذي يعده المستخدمون، والذي تسعى "فايسبوك" من خلاله إلى تقديم خدمة تتفوق على "يوتيوب"، إلا أنه لن يدخل في منافسة مع خدمات الفيديو حسب الطلب مثل "نتفليكس" و"شو تايم" و"إتش بي أو".

ويعود الحديث عن مساعي "فايسبوك" إطلاق خدمة فيديو خاصة بها إلى شهر أيار/مايو الماضي، حينما أفادت وكالة "رويترز" بأن الشركة وقعت صفقات مع عدد من شركات صناعة الأخبار والترفيه لصناعة عروض خاصة بخدمة فيديو مقبلة، والتي سوف تحتوي على فيديوهات طويلة وأخرى قصيرة مع فواصل إعلانية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها