الخميس 2017/07/20

آخر تحديث: 18:23 (بيروت)

مقتل ناشط إعلامي والاعتداء على آخر في إدلب

الخميس 2017/07/20
مقتل ناشط إعلامي والاعتداء على آخر في إدلب
increase حجم الخط decrease
قتل الناشط الإعلامي مصعب العزو، الأربعاء، متأثراً بإصابة تعرض لها جراء إطلاق عناصر تابعين لهيئة "تحرير الشام" الرصاص على مظاهرة شعبية خرجت في مدينة سراقب، بريف إدلب شمالي البلاد، تطالبهم بالخروج من المدينة، كما تعرض الناشط الإعلامي الآخر محمد العوض للاعتداء بالضرب خلال تفريق المظاهرة من قبل عناصر الهيئة.


وعمل العزو (45 عاماً) في المجال الإعلامي منذ انطلاق الثورة السورية العام 2011 بشكل مستقل، من خلال تغطيته للمظاهرات السلمية ومن ثم توثيقه للقصف على مدينته سراقب، علماً أنه متزوج ولديه 5 أطفال، فيما يعمل العوض (20 عاماً) إعلامياً مع "جبهة ثوار سراقب" منذ العام 2015، وبدأ العمل في المجال الإعلامي العام 2013، حسبما نقلت "رابطة الصحافيين السوريين".

ونقلت الرابطة عن مصادر محلية، أن العزو قتل بسبب إصابته بشكل مباشر برصاصة في الصدر أثناء قيام عناصر "هيئة تحرير الشام" بتفريق مظاهرة شعبية في سراقب طالبت بخروج الهيئة من المدينة، وإضافة إلى إصابة خمسة مدنيين بجروح، تعرض العوض لكدمات طفيفة إثر تعرضه للضرب بأخمص البندقية على كتفه وصدره.

يأتي ذلك في ظل اقتتال داخلي بين حركة "أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام" في إدلب خلال الأيام الماضية، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين وعناصر من الطرفين.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها