آخر تحديث:14:56(بيروت)
الإثنين 17/07/2017
share

للمرة الأولى.. Doctor Who امرأة

المدن - ميديا | الإثنين 17/07/2017
شارك المقال :
  • 0

للمرة الأولى.. Doctor Who امرأة
قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الأحد، أنها ستسند دور البطولة في مسلسل الخيال العلمي الشهير "دكتور هو" لممثلة أنثى، لأول مرة في تاريخ المسلسل الممتد لأكثر من 50 عاماً.


وبعد الكثير من التكهنات فيما يتعلق بالدور قالت "بي بي سي" أن الممثلة البريطانية جودي ويتاكر (35 عاماً) ستلعب دور البطولة في الجزء الثالث عشر من المسلسل المنتظر عرضه في وقت لاحق من العام الجاري.

وجاء الإعلان عن لعب ويتاكر دور البطولة في مقطع مصور مدته دقيقة بثته "بي بي سي" بعد المباراة النهائية لبطولة "ويمبلدون" للتنس، الأحد، وتظهر الممثلة في المقطع وهي تسير في غابة وترتدي معطفاً طويلاً وتغطي وجهها بقلنسوة حتى آخر لحظة، وهو أمر مهم بالنسبة لتقاليد البرنامج في الحفاظ على زي واحد لكل ممثل رئيسي تعاقب على أداء الدور في السنوات الماضية.


ويمتلك الدكتور الذي يسافر عبر الزمن القدرة على التجدد ما يسمح بوجود عدد من الأطباء للعب الدور منذ بدء بث المسلسل العام 1963، علماً أن ويتاكر محل بيتر كابالدي الذي كان آخر من جسد الشخصية الشهيرة العام  2013.

وقالت ويتاكر أنها سعيدة جداً بلعب الدور، مضيفة أن المسلسل يعتبر مشاركتها الأولى في مجال دراما الخيال العلمي على الإطلاق، كاشفة أن حلقة خاصة من العمل ستبث في موسم عيد الميلاد القادم.

ومنذ فترة يدور الحديث عن أن "دكتور هو" لا يجب أن يبقى رجلاً ذكراً أبيض البشرة، خصوصاً أن "بي بي سي" تلتزم بمعايير التنوع افي برامجها عموماً، وبالتالي فإن تعيين ممثلة للعب الدور الرئيسي في المسلسل هو أمر كان يطالب به الجمهور منذ فترة طويلة، خصوصاً أن المسلسلات التي تلعب بطولتها نساء قائدات، باتت ظاهرة عامة في الدراما التلفزيونية والسينمائية على حد سواء، وباتت تلك الأعمال تحقق نجاحات كبيرة، مثل سلسلة "هانغر غيمز" السينمائية وسلسلة "هاو تو غيت أواي وذ ميردر" التلفزيونية كمثالين فقط.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها