الخميس 2017/06/29

آخر تحديث: 14:16 (بيروت)

قطر: مؤتمر عالمي حول الإعلام وحرية الرأي

الخميس 2017/06/29
قطر: مؤتمر عالمي حول الإعلام وحرية الرأي
increase حجم الخط decrease
أعلن علي بن صميخ المري، رئيس اللجنة القطرية لحقوق الانسان، أن قطر ستنظم في يومي 24 و25 تموز/يوليو المقبل في الدوحة مؤتمرا عالميا يتناول قضايا الإعلام وحرية الرأي والتعبير وحماية الصحافيين .
وقال المري في مؤتمر صحافي، الأربعاء، بمقر اللجنة في الدوحة، إن المؤتمر ستحضره أكثر من 200 منظمة ومؤسسة دولية معنية بحقوق الانسان والصحافة وحرية التعبير ونشطاء حقوق الانسان .

وأشار إلى أن المفوضية السامية لحقوق الانسان ستكون حاضرة في المؤتمر وكذلك المقرر الخاص لحرية التعبير التابع للأمم المتحدة.

وأضاف المري أن عدداً من الصحافيين الذين ينتمون الى الدول الأربع التي فرضت الحصار على قطر - السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر - ويعملون في الدوحة أو المكاتب التابعة لوسائل الاعلام القطرية، "يتعرضون الى ضغوط وإجراءات تعسفية من دولهم".

وقال إن عدداً ممن يعملون في قطر "قد اضطروا الى تقديم استقالاتهم"، مشيرا الى أن عدد الصحافيين العاملين في قطر يبلغ أكثر من 100 صحافي.

كذلك أشار المري الى حالات الطرد التي شملت طلاباً قطريين يدرسون في الجامعات في السعودية والإمارات العربية المتحدة، وقد فصلوا عن الدراسة وأعيدوا الى قطر، واصفاً ذلك "بالعمل اللا انساني". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها