آخر تحديث:15:02(بيروت)
الإثنين 29/05/2017
share

"الجزيرة" تحذف كاريكاتير "أخبار مفبركة": لا نسيء للملك السعودي

المدن - ميديا | الإثنين 29/05/2017
شارك المقال :
  • 0

"الجزيرة" تحذف كاريكاتير "أخبار مفبركة": لا نسيء للملك السعودي
بعدما أثار موجة غضب واسعة وجدلاً في مواقع التواصل، أقدم القائمون على موقع "الجزيرة نت" على حذف كاريكاتير بعنوان "أخبار مفبركة" نظراً "للغط الذي أثاره"، بحسب ما أعلنت الشبكة، مشيرة إلى أنها لم تقصد بأي حال الإساءة لخادم الحرمين الشريفين، كما تم التداول، وأن ما حدث من ربط لدى البعض هو "اصطياد في الماء العكر".


ويُظهر الكاريكاتير، الملك السعودي والرئيس المصري، وهما يزوّدان الإعلام "المدفوع" بالأخبار الملفقة والمفبركة. وكان مغردون قد اعتبروا أن الرسم مسيء للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وفي السياق انتشر هاشتاغ #قناة_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان، وحل في المركز الأول للوسوم الأكثر تداولا في المملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك تزامناً مع اشتداد حدّة المعركة في مواقع التواصل على خلفية الأزمة القطرية مع السعودية والإمارات، والتي أسفرت مجدداً عن إطلاق ناشطين مغردين هاشتاغ #إغلاق_الحدود_القطرية_السعودية، والذي كان لافتاً استخدامه من قبل مغردين سعوديين، رفضاً لما وصفوه " بزرع الفتنة بين بلدهم وقطر"، في حين  غرد العديدون مؤكدين على الوحدة بين البلدين معتبرين أن أهل قطر هم أهلهم. 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها