الأحد 2017/05/28

آخر تحديث: 19:50 (بيروت)

القضاء المصري يؤيّد سحب ترخيص شبكة "الجزيرة"

الأحد 2017/05/28
القضاء المصري يؤيّد سحب ترخيص شبكة "الجزيرة"
increase حجم الخط decrease
أصدرت محكمة القضاء الإداري في القاهرة، قراراً يقضي يتأييد قرار المنطقة الإعلامية الحرة، التابعة للهيئة العامة للاستثمار، بسحب ترخيص مزاولة أنشطة إعداد مواد إعلامية وتلفزيونية ممنوح لشبكة "الجزيرة" الإعلامية.

وجاء في حيثيات الحكم أن شبكة قنوات "الجزيرة" صدر لها القرار رقم 25 لسنة 2012 بتجديد ترخيص مزاولة نشاطها في مصر الصادر في 2006، ووجهت المنطقة الإعلامية الحرة خطاباً إلى الشركة المسؤولة عن هذه الشبكة للتعاقد مع استوديو آخر وتوفيق الأوضاع ومزاولة النشاط داخل المنطقة الإعلامية الحرة، لأن الشركة غيرت اسمها من "شبكة الجزيرة الفضائية" إلى "شركة الجزيرة للإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية". وبحسب المحكمة، فإن "الجزيرة" لم تتلاف المخالفات المذكورة ولم توفّق أوضاعها، لذاك أصدرت المنطقة قراراً بإلغاء الترخيص، ومن ثم يكون قرارها قائماً على السبب المبرر له قانوناً".

ويأتي هذه القرار تزامناً مع الحملة الواسعة التي تشنّها السلطات المصرية على وسائل إعلام محلية وعربية، بينها شبكة "الجزيرة"، التي تم حجب مواقعها  مع عشرات المواقع الأخرى بـتهمة "الترويج للإرهاب والخطاب المتطرف"، وذلك تزامناً مع قيام الجهات المختصة في كل من السعودية والإمارات بحجب بث الشبكة وحظر مواقعها الالكترونية، إلى جانب العديد من المواقع والصحف القطرية، على خلفية الأزمة السعودية الاماراتية القطرية الأخيرة. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها