الأحد 2017/05/28

آخر تحديث: 15:55 (بيروت)

"الحياة" تتحدى الحداد العام وتبدأ موسمها الرمضاني

الأحد 2017/05/28
"الحياة" تتحدى الحداد العام وتبدأ موسمها الرمضاني
increase حجم الخط decrease

بعد الحادث الإرهابي في المنيا، أعلنت المؤسسات والشركات الخاصة والحكومية حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام. لكن الوضع بالنسبة لشبكات التلفزيون كان أشد حرجاً، لأن الواقعة حدثت قبيل ساعات من بدء الموسم الرمضاني، أي موسم التخمة الدرامية والإعلانية.

ولأن بعض الشبكات التلفزيونية تعتمد بشكل كلي على عوائد الإعلانات من هذا الشهر، فلم يكن أمامها إلا "تأخير" العروض التي تبدأ في الليلة الأولى. غير أن شبكة قنوات "الحياة" لم تلتزم بذلك "الكود" العام المعلوم، وبدأت بالفعل بخريطتها مع شريط الحداد في أعلى الشاشة.

وبسبب الغضب الذي لاحقها، وحالات الاستهجان العامة، أصدرت الشبكة بياناً الأحد جاء فيه: "تؤكد شبكة تلفزيون الحياة احترامها لحالة الحداد التي يمر بها الشعب المصري والذي تعتبر القناة جزءاً أصيلاً من نسيجه الاجتماعي ومعبراً صادقاً عنه في مختلف الظروف والأحداث التي تمر بها البلاد، شبكة تلفزيون الحياة تؤكد أيضا أنها بإذاعتها للمسلسلات بالأمس لم تكن خارجة عن سياق أغلب القنوات المصرية والتي قامت بعرض أعمال درامية وأفلام سينمائية، لا تختلف في محتواها عن ما تم عرضه على قنوات الحياة".

وأكملت الشبكة: "تؤكد شبكة تلفزيون الحياة كتلفزيون وطني مرتبط بالشعب المصري استمد منه عبر سنوات طويلة جماهيريته الكبيرة أنها أحرص الناس على مراعاة المصاب الجلل، بل وأكثر القنوات حرصاَ على المحتوى الفني المعروض الذي تعتبر القناة جزء أصيل من نسيجه الاجتماعي ومعبر صادق عنه في مختلف الظروف والأحداث التي تمر بها البلاد".

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي "تتعطل" الخريطة الرمضانية لمدة يوم بسبب الحداد، فالعام الماضي أيضاً اضطرت القنوات لقطع جدولتها الرمضانية في منتصف الموسم بسبب أحداث إرهابية حصلت في سيناء.

وكانت غرفة صناعة الإعلام قامت باصدار بيان بشأن مخالفة قناة "الحياة" لبيان الغرفة، وإذاعتها أعمالاً درامية، في أول أيام رمضان، رغم "الحادث الإرهابي الأليم" الذي وقع في محافظة المنيا الجمعة، وراح ضحيته 29 شخصاً مع إصابة 24 آخرين.

وجاء في البيان  أن الغرفة "فوجئت بإذاعة الحياة لأعمال درامية رمضانية بالمخالفة لقرارها ولإجماع القنوات الأعضاء بها، وهو الأمر الذي يعد بمثابة عدم مراعاة لحالة الحداد العام التي تمر بها البلاد وللشعور العام للشعب المصري تجاه الهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع بالمنيا"، مطالبة الشبكة بوقف تلك المخالفة فوراً، والاعتذار للشعب المصري الكريم، بما يليق بقدره العظيم ومكانة قناة "الحياة" حسب تعبيرها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها