السبت 2017/05/27

آخر تحديث: 15:57 (بيروت)

تطبيق "شارك بوجبة".. لمكافحة الجوع في لبنان واليمن

السبت 2017/05/27
تطبيق "شارك بوجبة".. لمكافحة الجوع في لبنان واليمن
increase حجم الخط decrease
أطلق تطبيق "شارك بوجبة" (ShareTheMeal) الذي طوره "برنامج الأغذية العالمي" التابع للأمم المتحدة، بإطلاق حملتين متزامنتين لجمع التبرعات بالتزامن مع شهر رمضان، الأولى مخصصة للمساعدة في منع حدوث المجاعة في اليمن، والأخرى لدعم الأطفال السوريين اللاجئين والأطفال اللبنانيين المحتاجين للمساعدة في لبنان.


وجاء في بيان التعريف بالحملتين: "شهر رمضان هو الوقت الذي تجتمع فيه الأسر وتتقاسم الوجبات في مختلف أنحاء العالم. ويمنح تطبيق شارك بوجبة الفرصة للمستخدمين لتوفير الغذاء الضروري للمحتاجين ومساعدة الآخرين على تشارك لحظات الفرح والتآزر"، بينما قال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي: "من خلال تطبيق شارك بوجبة، يمكن لكل فرد في العالم أن يحدث فرقاً في حياة إخواننا وأخواتنا في اليمن ولبنان" مضيفاً: "أن ما نفعله معاً ينقذ حياة الناس ويغير الحياة خطوة بخطوة".

ويأتي تمويل برنامج الأغذية العالمي بشكل كامل من مساهمات الحكومات والشركات والأفراد، وفيما كان التطبيق في السابق مخصصاً لدعم اللاجئين السوريين فقط، إلا أنه هذا العام يمنح القدرة على اختيار المكان الذي يريد المتبرعون المساعدة فيه، وتم اختيار اليمن ولبنان كأول دولتين يتم إدراجهما في التطبيق لهذا الغرض.

ومن خلال التطبيق، يمكن للمستخدمين مشاركة الغذاء وتوفير التغذية الضرورية للجوعى في جميع أنحاء العالم، ببساطة بمجرد الضغط على أزرار هواتفهم الذكية والتبرع بـ 0.50 دولار أمريكي أو أكثر. علماً أن التطبيق ساهم في استجابة برنامج الأغذية العالمي للمجاعة في جنوب السودان، حيث استطاع المستخدمون تقديم مليون وجبة للمحتاجين هناك في شهر واحد فقط.

يذكر أنه في 18 أيار/مايو الجاري، فاز التطبيق بجائزة "غوغل بلاي" لعام 2017 لأفضل تطبيق له أثر اجتماعي، وذلك خلال مؤتمر مطوري "غوغل". وقد أشرك هذا التطبيق جيلاً جديداً في دعم مكافحة الجوع. وقام أكثر من 830 ألف شخص بتنزيل التطبيق وشاركوا بأكثر من 13 مليون وجبة مع الآلاف من الأطفال المستضعفين في الأردن وسوريا ولبنان وملاوي والكاميرون.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها