آخر تحديث:17:43(بيروت)
الجمعة 19/05/2017
share

رمضان 2017: "حَكَم الهوى".. وأفرج عن مشاكله!

المدن - ميديا | الجمعة 19/05/2017
شارك المقال :
  • 0

رمضان 2017: "حَكَم الهوى".. وأفرج عن مشاكله!
يقدم مسلسل "حكم الهوى" المرتقب في رمضان، جرعة من الرومانسية والعاطفة تشكل الحرب في سوريا خلفية لأحداثها. بعيداً عن التأطير الاجتماعي المعتاد لهذا النوع من المسلسلات في الدراما السوري، التي تربط عادة بين قصص الحب والقضايا الاجتماعية القائمة على الطفرات أو الحالات السلبية أو جرائم الشرف.


وبحسب بيان شركة "قنبض" المنتجة للعمل في موقعها الإلكتروني يطرح المسلسل المشاكل التي قد تعترض طريق أي شريكين في طريقهما للزواج، من ناحية العائلة أو المجتمع أو الدين أو الواقع الصحي أو طبيعة الشخص نفسه، حيث يريد المسلسل طرح وجهات نظر المحيطين بقصة الحب من أجل تسليط الضوء على "بعض الآراء الخاطئة في المجتمع عن الحب وحلاله وحرامه".


العمل من تأليف ريم جميل عثمان وإخراج محمد وقاف في أولى تجاربهما الدرامية، ويعتمد على نمط الثلاثيات إذ تشكل كل منها قصة واحدة، ويجمع بين شخصيات كل الثلاثيات، العشرة، فكرة واحدة وهي حبها لأغاني فيروز والموسيقى الرحبانية. ويشارك في بطولته نجوم مثل ضحى الدبس وسلمى المصري ومرح جبر وشكران مرتجى وفاديا خطاب وعبير شمس الدين ويزن السيد ووفاء موصلي وليلى سمور وحسام تحسين بيك وربنا أبيض ومديحة كنيفاتي وآخرين.

وتدور الأحدث حول مشاكل اجتماعية يشكل الحب محورها الرئيسي، فيما ستكون الحرب خلفية أحداثها، علماً أن كل قصة مستوحاة من أغنية لفيروز وهي: "ما حدا ناطرني"، "نحنا والقمر جيران"، "قصة زعل"، "داق خلقي"، "خسارة"، "ذاكر يا ترى"، "كيفك انت"، "دار الحكي"، "يا ريت منهم"، "زغيرة".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها