السبت 2017/04/29

آخر تحديث: 15:10 (بيروت)

وفاة الممثلة السورية هالة حسني

السبت 2017/04/29
وفاة الممثلة السورية هالة حسني
increase حجم الخط decrease

توفيت الممثلة السورية القديرة هالة حسني، مساء الجمعة في العاصمة دمشق، عن عمر يناهز 75 عاماً بعد معاناة طويلة مع مرض السكري.

واشتهرت حسني بأداء الشخصيات الكوميدية في مسلسلات بارزة مثل "دنيا" لكن حضورها الأبرز يبقى مشاركتها الدائمة في معظم أجزاء سلسلة "مرايا" الشهيرة مع الفنان ياسر العظمة، إضافة لأكثر من 150 مشاركة في مسلسلات أخرى أبرزها "أشواك ناعمة" و"فوزية" الذي شهد أول إطلالة تلفزيونية لها العام 1976، فضلاً عن مشاركتها في عدد من المسرحيات والأفلام السينمائية أيضاً، وتميزت بالقدرة على تقديم الشخصيات الشريرة القوية إلى جانب شخصية الأم الطيبة.

وحصلت حسني المولودة في دمشق، على دبلوم في السياسة والاقتصاد من إحدى الجامعات الألمانية، لكنها فضلت العمل في الفن والتمثيل، وكانت بداياتها مع المسرح القومي مطلع سبعينيات القرن الماضي، وتعتبر من جيل المؤسسين للدراما السورية، وواحدة من أوائل الفنانات السوريات اللواتي انضممن إلى نقابة الفنانين العام 1975.

وكان آخر عمل لحسني مشاركتها البسيطة في سلسلة "مرايا" العام 2011، كما كان مقرراً أن تلعب شخصيتها الأشهر "أم رامي" في الجزء الثاني من سلسلة "دنيا 2" العام الماضي، لكن المرض كان أقوى منها ليتم طرح فكرة بديلة تقتضي سفر الشخصية إلى ألمانيا. علماً أن حسني تعتبر مثالاً بارزاً لتهميش الفنانين مع تقدمهم في السن، وعبرت أكثر من مرة عن أسفها لتقديم أدوار الأمهات والجدات لممثلات صغيرات في السن على حساب الممثلات الأكبر سناً.

ولم يعرف عن حسني أي آراء سياسية ولم تطلق أي تصريحات عن الثورة السورية، لكنها ظهرت في شهر آذار/مارس الماضي في تكريم أقامه النظام لعائلات قتلى جيش النظام، ما اعتبره ناشطون سوريون فعلاً أجبرت عليه حسني المتقدمة في السن لا أكثر.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها