الخميس 2017/04/27

آخر تحديث: 18:27 (بيروت)

إدلب: مقتل الناشط الإعلامي مصعب أحمد أعرابي

الخميس 2017/04/27
إدلب: مقتل الناشط الإعلامي مصعب أحمد أعرابي
increase حجم الخط decrease

قتل الناشط الإعلامي البارز مصعب أحمد أعرابي، مساء الأربعاء، إثر قصف جوي على ريف إدلب، حسبما نقلت "رابطة الصحافيين السوريين"، وهي هيئة مستقلة مهتمة بتوثيق الانتهاكات بحق الإعلام وحرية التعبير في سوريا.

وقالت الرابطة في بيان، أن أعرابي (32 عاماً) كان يعمل مديراً وممثلاً ومخرجاً في صفحة "رصد تيوب" المعروفة في "فايسبوك" بتقديم مقاطع فيديو ساخرة وناقدة للنظام السوري، كما كان يعمل مصوراً مع منظمة الهلال الأحمر القطري، إضافة لكونه عضواً في مركز "الأتارب" الإعلامي.

في السياق، نقلت الرابطة عن أعضاء في مركز "الأتارب" الإعلامي، بأن إعرابي نشط منذ بدايات الثورة السورية العام 2011 كمصور وناشط إعلامي، مضيفة أنه يعتبر "أحد أبرز صانعي الدراما الثورية في مناطق سيطرة المعارضة"، بتقديمه سكيتشات درامية تناولت واقع الثورة وأخرى ساخرة من إعلام النظام وضباطه، إضافة إلى إنتاجه سكيتشات أخرى تهكمت على مسلسل "باب الحارة"، وعرضت على قناة "حلب اليوم" في شهر رمضان الماضي.

وأوضح الناشط الإعلامي حمزة اليوسف أن سبب مقتل إعرابي يعود لقصف جوي يعتقد انه روسي، استهدف مستوصف بلدة الجانودية بريف مدينة جسر الشغور غربي إدلب، حيث كان إعرابي في جولة تفقدية مع فريق الهلال الأحمر القطري، ما أدى أيضاً إلى إصابة طبيب. مضيفاً أن اعرابي أصيب بشظايا في منطقة البطن أثناء محاولته وفريق الهلال الأحمر التوجه إلى سيارتهم بعد عدة غارات بالقرب من المستوصف، ولدى محاولة إسعافه توفي على الطريق قبل الوصول إلى أقرب مستشفى مجاور.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها