الأربعاء 2017/04/26

آخر تحديث: 13:02 (بيروت)

"غوغل" تُحارب الأخبار الكاذبة بأدوات جديدة

الأربعاء 2017/04/26
"غوغل" تُحارب الأخبار الكاذبة بأدوات جديدة
تهدف "غوغل" لعرض محتوى أكثر موثوقية (غيتي)
increase حجم الخط decrease

سلسلة من التغييرات أدخلتها شركة "غوغل" على طريقة عملها لناحية تصنيف مواقع الويب ضمن محرّك البحث وتحسين الأساليب التي تستخدمها لتقييم المواقع، إلى جانب توفيرها طرقاً أسهل للمستخدمين لتقديم التعليقات والآراء، وذلك في إطار خطوتها الجديدة للحد من انتشار ومحاربة الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة.

ومع إعلانها، الثلاثاء، عن آخر التحديثات والتعديلات، أشارت "غوغل" إلى أن الأدوات الجديدة تتيح للمستخدمين إمكانية الإبلاغ وتقديم الشكاوى في ما يخص المحتوى المضلل وغير الدقيق وكذلك المحتوى المسيء والمحرّض على الكراهية. كما تعهدت الشركة بتحسين النتائج التي يتم توليدها عن طريق الخوارزمية الخاصة بها المتعلقة بوظيفة الإكمال التلقائي، والتي تظهر بشكل تلقائي لاقتراح عمليات البحث استناداً إلى الأحرف الأولية المكتوبة.

ويأتي ذلك في سياق عمل الشركة على تحديث خوارزميتها لعرض محتوى أكثر موثوقية وتخفيض عدد الأخبار الكاذبة. إذ قامت الشهر الماضي بتحديث إرشادات جودة البحث الخاصة بها، والتي يستخدمها المقيمون الواقعيون لتقييم جودة نتائج البحث وتوفير آراء وتعليقات حول نتائج البحث في سبيل مساعدة الشركة على تحديد المناطق التي تحتاج إلى تحسين.

بالتالي، أصبحت الإرشادات والمبادئ التوجيهية المحدثة توفر أمثلة أكثر تفصيلاً للمقيمين حول صفحات الويب ذات الجودة المنخفضة التي قد تتضمن معلومات مضللة ونتائج عدائية غير متوقعة وخداع ونظريات مؤامرة غير مدعومة، وتساعد هذه الإرشادات خوارزميات الشركة في خفض ترتيب هذا المحتوى المنخفض الجودة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها