الأربعاء 2017/04/26

آخر تحديث: 13:03 (بيروت)

ترامب يدرس توسيع حظر الأجهزة الالكترونية ليشمل أوروبا

الأربعاء 2017/04/26
ترامب يدرس توسيع حظر الأجهزة الالكترونية ليشمل أوروبا
مسؤولون أميركيون تحدثوا لنظرائهم في بريطانيا عن احتمالية توسيع قرار الحظر (غيتي)
increase حجم الخط decrease

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تدرس حالياً توسيع قرارها بحظر الأجهزة الإلكترونية على متن رحلات جوية قادمة من دول أوروبية للولايات المتحدة. وقالت الصحيفة إن مسؤولين أميركيين تحدثوا لنظرائهم في بريطانيا عن احتمالية توسيع قرار الحظر على رحلات جوية قادمة من أوروبا، دون تحديد دول بعينها، ولكن من الممكن أن تكون المملكة المتحدة من بينها.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في إدارة أمن النقل الأميركي قوله إنهم يدرسون العديد من الإرشادات الأمنية بناء على تقارير استخباراتية، على أن يتم اتخاذ القرار الضروري في الوقت المناسب للحفاظ على أمن المسافرين. ويأتي ذلك بعدما اتخذت إدارة ترامب قراراً بحظر أجهزة إلكترونية أكبر حجما من الجهاز الخلوي المحمول على متن رحلات جوية قادمة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفيما دخل هذا القرار حيّز التنفيذ الشهر الماضي، فإنه أثار استياءاً كبيراً  في الدول التي يستهدفها الحظر، حيث يرى البعض أن القرار يأتي بسبب دوافع اقتصادية وراء الخطوة المستندة أصلا لأسباب أمنية، في حين ترى الشركات الجوية أن القرار جاء بسبب الدوافع الاقتصادية وأنها حرب تجارية يشنها ترامب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها