الأربعاء 2017/04/26

آخر تحديث: 15:05 (بيروت)

إيران: السجن 5 سنوات لصحافية بريطانية

الأربعاء 2017/04/26
إيران: السجن 5 سنوات لصحافية بريطانية
تعمل نازانين زاغاري راتكليف لصالح مؤسسة "تومسون رويترز"
increase حجم الخط decrease

أيدت محكمة الاستئناف الإيرانية عقوبة السجن لمدة خمس سنوات على الصحافية البريطانية من أصل إيراني نازانين زاغاري راتكليف، بحسب ما أعلن رئيس السلطات القضائية في طهران غلام حسين إسماعيلي، الأربعاء. وقال إسماعيلي إن محكمة الاستئناف كان بإمكانها إلغاء الحكم الأول أو تأكيده، وبعد النظر في هذه القضية  رفضت الطعن لأنها اعتبرت الحكم الأول مبررا ومدعوما بالحجج.

وفيما أعربت وزارة الخارجية البريطانية عن "القلق الشديد" إزاء تأكيد الحكم ضد راتكليف، قال زوجها، ريتشارد راتكليف إنه سيسعى الآن للبحث عن حل سياسي لإطلاق سراح زوجته التي تعمل لصالح مؤسسة "تومسون رويترز" التي تنسق برامج تدريبية للصحافيين حول العالم.

وتم اعتقال زاغاري راتكليف في مطار طهران في نيسان/أبريل 2016 بعد زيارة عائلتها في إيران برفقة ابنتها غابرييلا المولودة في بريطانيا. وصادرت السلطات الإيرانية، التي لا تعترف بازدواجية الجنسية، جواز السفر البريطاني للابنة التي تعيش مع جديها في إيران منذ إلقاء القبض على والدتها. وخلال اعتقالها عانت زاغاري راتكليف من مشاكل صحية عديدة.  

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قال زوجها إنها قد وصلت إلى "مرحلة الانهيار" ووجهت إليه وإلى عائلتها رسالة انتحار. وبعد احتجازها في سجن انفرادي، تم نقلها في 26 كانون الأول/يناير الماضي إلى جناح النساء في سجن "ايوين". وقبلها حكمت محكمة ابتدائية في أيلول/سبتمبر الماضي على راتكليف بالسجن 5 سنوات بتهمة المشاركة في تظاهرات معادية للنظام الإيراني في العام 2009 وهو ما نفته راتكليف مراراً. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها