الإثنين 2017/04/24

آخر تحديث: 16:26 (بيروت)

رمضان 2017: "شبابيك" على الحب.. لا الخيانة

الإثنين 2017/04/24
increase حجم الخط decrease
في مسلسل "شبابيك" المرتقب عرضه في رمضان القادم، لن يكون المشاهد على موعد مع قصة واحدة طويلة تبدأ ولا تنتهي، بل سيتابع 30 قصة مركزة لكل منها أبطالها وشخصياتها ونجومها المختلفون، ولا يجمع بينها رابط سوى فكرة العلاقة الزوجية الحديثة في المجتمع السوري المعاصر.


هذا النمط الدرامي ليس جديداً حيث قدمت الدراما السورية كثيراً من الأعمال على هذا النسق، وتحديداً الأعمال الرومانسية مثل "أهل الغرام" و"سيرة الحب"، وقد يكون هذا النمط مثالياً لعرض كثير من الحالات الاجتماعية الطارئة والتي تمس حياة كل إنسان، سوري أو غير سوري، وتتعلق بكيف يعيش شخصان معاً وما هي التحديات التي يواجها تحد كبير للالتزام بعلاقة على كافة المستويات النفسية والمادية والمزاجية، وكيف يصبح ذلك الوضع أصعب عندما يتعلق الأمر بتحديات خارجية أيضاً، كالحرب مثلاً.


وفي كل حلقة، يعيش كل ثنائي تحدياً وجودياً يجعلهما يعيدان النظر بجوهر الصلة التي تجمعهما نفسها واحتمالات استمرار علاقة بينهما أو لا، بعيداً عن منطق الخيانة المبتذل المقدم في المسلسلات الاجتماعية في الفترة الأخيرة مثل "صرخة روح" وبعيداً عن فكرة الغرام المستحيل التي تقدمها السلاسل الرومانسية النمطية.

المسلسل من تأليف مجموعة من الكتاب ومن إخراج سامر برقاوي، ويشارك في بطولته أسماء كبيرة مثل كاريس بشار وبسام كوسا وسلافة معمار وعبد المنعم عمايري ومنى واصف وسمر سامي وديمة قندلفت وصفاء سلطان، وفادي صبيح. إضافة إلى مشاركة مجموعة من الممثلين اللبنانيين منهم: ستيفاني صليبا، وسام حنّا، إنجو ريحان، حسن مقدّم، ونور صعب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها