الإثنين 2017/04/24

آخر تحديث: 18:07 (بيروت)

#إضراب_الأسرى.. صحة مروان البرغوثي تتدهور

الإثنين 2017/04/24
#إضراب_الأسرى.. صحة مروان البرغوثي تتدهور
increase حجم الخط decrease
حذّر المدونون الفلسطينيون من تدهور صحة الاسير الفلسطيني والقيادي في حركة "فتح" مروان البرغوثي، إثر الاضراب عن الطعام، مؤكدين التضامن مع البرغوثي، وسائر الأسرى في السجون الاسرائيلية.
وتحت هاشتاغ  #إضراب_الأسرى و #إضراب_الكرامة، واصل المدونون الفلسطينيون التغريد لليوم الثامن على التوالي، قبل أن يتوقفوا اليوم الاثنين عند صحة الأسير البرغوثي. 

وتزامن ذلك مع اعلان نادي الأسير الفلسطيني أن الحالة الصحية للقيادي الفلسطيني "تدهورت بشكل خطير" وذلك في اليوم الثامن للاضراب عن الطعام الذي يشارك فيه أكثر من ألف أسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية.

ومنذ بدء الاضراب في 17 نيسان/ابريل الماضي، حذر مسؤولون فلسطينيون من "الانفجار" في حال تدهور صحة أحد الأسرى المضربين عن الطعام. وتحدث البعض عن خطر اندلاع انتفاضة جديدة في حال وفاة أحد المضربين.

وقالت أماني سراحنة، المتحدثة باسم نادي الأسير أنه على الرغم من هذا "التطور الخطير"، فإن البرغوثي (57 عاما) "يرفض تلقي أي علاج". 

ومن جهته، أكد متحدث باسم مصلحة السجون الاسرائيلية انه "لم يتم ملاحظة أي تدهور في صحته" مشيرا الى أنه "إن كان البرغوثي يشعر انه في حالة سيئة، فعليه أن يأكل". وأشار المتحدث الى أن أسرى آخرين لا يتناولون منذ الاسبوع الماضي سوى الماء والملح، يعانون من "آثار خطرة للاضراب".

وذكر نادي الاسير الفلسطيني أن إدارة سجن الجلمة الذي نقل اليه البرغوثي، وتم وضعه فيه في العزل الانفرادي عند بدء الاضراب، تحاول الضغط على القيادي الفلسطيني ليقبل الخضوع لعلاج طبي، بل وكلفت أسرى آخرين بمحاولة إقناعه القبول بذلك.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها