السبت 2017/04/15

آخر تحديث: 18:31 (بيروت)

"mtv" توقف عرض فيلم عن حياة المسيح

السبت 2017/04/15
"mtv" توقف عرض فيلم عن حياة المسيح
لعب الممثل الأميركي جيرمي سيستو دور المسيح في الفيلم (إنترنت)
increase حجم الخط decrease
أثار مشهد يرقص فيه المسيح ضمن فيلم سيرة ذاتية يروي حياته، عرضته قناة "إم تي في" اللبنانية، ردود فعل غاضبة من قبل جمهور لبناني في مواقع التواصل الاجتماعي، رأى في الفيلم "إساءة" لشخصية المسيح ومكانته الدينية، ما أدى لإيقاف القناة عرض الفيلم، الجمعة، والاعتذار للجمهور.




وفي بيان
ذكرت "إم تي في" أنها قررت إيقاف عرض الفيلم بعدما أثار ردود فعل سلبية كثيرة مساء الجمعة العظيمة، في "فايسبوك" و"تويتر"، مشيرة إلى انها أرسلت الفيلم، مع سائر الأفلام الدينية التي عرضت خلال أسبوع الآلام، إلى "المركز الكاثوليكي للإعلام" الذي سمح بعرضها، مضيفة أنها "قامت بواجبها المهني والأخلاقي، قبل العرض".

وأكملت القناة في بيانها أن الفيلم عُرض سابقاً عبر محطة "تيلي لوميار"، وهي أول محطة مسيحية في لبنان والعالم العربي، وأن شبكة "RAI" الإيطالية و"France2" الفرنسية و"محطات أوروبية أخرى ذات توجه مسيحي كاثوليكي" شاركت في إنتاجه، مضيفة: "مع ذلك فإن MTV استجابت لطلبات مشاهديها بوقف عرض الفيلم وهي تتفهم غيرتهم المشتركة على صورة المسيح، التي وجدوا أنها تشوهت في الفيلم، وعلى صورة المحطة التي لا تقبل أي إساءة لأي دين".


لكن قناة "تيلي لوميار" ردت بدورها في بيان رسمي
، قالت فيه إنها لم تعرض أبداً الفيلم الذي عرضته "إم تي في" والذي تبلغ مدته 3 ساعات، بل عرضت فيلماً ممنتجاً عنه لا تتعدى مدته 45 دقيقة فقط "لا تتعارض مع العقيدة المسيحية" ولذلك لم تتلق أي رد فعل سلبي من المشاهدين، مذكرة "أنها لطالما التزمت بعدم عرض أي برنامج يسيء إلى أي دين كان وهي محطة تلتزم بالرقابة الذاتية".

وأكملت القناة في بيانها بالطلب من جميع المعنيين عدم زج اسمها "توضيحاً أو تلميحاً في أي من البيانات الإعلامية وفي ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي" مضيفة أنها "كمحطة دينية مرتبطة بالكنيسة تستغرب أن يتهمها أحد بأمور تخص العقيدة المسيحية خاصة من قبل محطات سياسية وتجارية" حسب تعبيرها.

وفي إحدى التعليقات في "فايسبوك" كتبت إحدى المنتقدات: "إخراج يهودي بامتياز عيب يا mtv تشويه لصورة ربنا يسوع المسيح على محطة محترمة؟" مع مشاركة مقطع فيديو يظهر المسيح وهو يرقص ضمن سياق أحداث الفيلم، وهو على ما يبدو توجه ضمن الفيلم، وبقية أجزاء السلسلة، لإظهار المسيح وشخصيات دينية أخرى ضمن الكتاب المقدس من "منظور أكثر إنسانية".


يذكر أن الفيلم المنتج عام 1999 هو الجزء الأول من سلسلة تلفزيونية "ميني سيريس" تضم 17 جزءاً أنتجتها مجموعة من الشركات والشبكات العالمية، وقامت بتوزيعها شبكة "CBS" الأميركية في الولايات المتحدة العام 2000، وهو من كتابة سوزيت كاوتر وإخراج روجر يونغ، ولعب فيه دور المسيح، الممثل الأميركي جيرمي سيستو بينما لعب الممثلة الانجليزية جاكلين بيست دور مريم العذراء.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها