الخميس 2017/03/30

آخر تحديث: 17:22 (بيروت)

"فايس نيوز" تتوسع في الشرق الأوسط من دبي

الخميس 2017/03/30
"فايس نيوز" تتوسع في الشرق الأوسط من دبي
increase حجم الخط decrease

بدأت شركة "فايس ميديا" بنقل "أسلوبها الجرئ في الصحافة" من مقرها الأساسي في نيويورك إلى الشرق الأوسط لاستغلال سوق العملاء الشباب التواقين للتكنولوجيا الرقمية في المنطقة، مطلقة مقراً إقليمياً لها في برج خليفة بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وترى "فايس" التي أقامت حفل افتتاح ضخم مساء الأربعاء في دبي، أن الشرق الأوسط سوق مثالية للتوسع فيها تجارياً، نظراً لعدد السكان الشبان فيها بالإضافة إلى وجود أعلى معدل دخول إلى الانترنت عن طريق الهواتف المحمولة في العالم في دول مثل السعودية والإمارات.

وقال شين سميث، نائب الرئيس المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للشركة، في تصريحات صحافية نقلتها وكالة "روتيرز": "هذه فقط فرصة ضخمة ونرى أن هذا هو الوقت الذي نأتي فيه ونأخذ حصة من السوق". علماً أن "فايس" ستدشن موقعاً إلكترونياً وقناة تلفزيونية رقمية في وقت لاحق الصيف القادم، كما أنها تجري محادثات بشأن إطلاق قناة إقليمية بالاشتراكات تبث على مدار الساعة من دبي.

وتهدف "فايس" إلى أن يكون لها 50 موظفاً في دبي بحلول نهاية العام، حيث ستنتج محتوى يتعلق بالأخبار ونمط الحياة بلغات متعددة من بينها العربية والانجليزية والفارسية والتركية. علماً انها ووثقت في السابق انتهاكات يتعرض لها العمال الوافدون في دبي، كما أشيد بها عدة مرات لبسبب أفلامها الوثائقية عن الحركات المتطرفة في سوريا مثل "داعش" و"النصرة".

وأضاف سميث: "نتطلع دائماً إلى العدالة الاجتماعية ونتطلع دائماً إلى العدالة البيئية ونتطلع دائماً أن نكون في الجانب السليم من التاريخ". لكن تلك الجهود والتطلعات المتفائلة قد تواجه عقبات كلاسيكية متعلقة بطبيعة الإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يواجه الصحافيون قيوداً من كل الأشكال على عملهم، حسب تعليق منظمة "مراسلون بلا حدود" على انطلاقة "فايس" الجديدة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها