الأربعاء 2017/03/29

آخر تحديث: 17:22 (بيروت)

قراصنة أتراك يخترقون موقع البرلمان الهولندي ويطالبون بفدية

الأربعاء 2017/03/29
قراصنة أتراك يخترقون موقع البرلمان الهولندي ويطالبون بفدية
increase حجم الخط decrease

تعرض موقع البرلمان الهولندي، في وقت متأخر الثلاثاء، لعملية قرصنة إلكترونية، لفترة وجيزة، من مجموعة قراصنة أتراك تسمى "رانسوموير"،

وحسب معلومات نشرتها وكالة الأنباء الهولندية "أيه إن بي"، فإن بعض أجهزة الكمبيوتر في البرلمان الهلندي أصيبت ببرنامج ضار يطلب دفع فدية. فيما كتب كيس فرهوفن، النائب عن حزب "الديمقراطيون 66"، تغريدة على حسابه في "تويتر" حول الحادثة: "أصبح البرلمان ضحية لهجوم القراصنة الإلكترونيين"، مضيفاً أن هذا الحادث "يثير الاستياء الشديد".

ويأتي الهجوم الإلكتروني الجديد في وقت ترتفع فيه المخاوف من استهداف القراصنة الأتراك للأنظمة الهولندية. وقال لبرلمان الهولندي في تصريح رسمي مقتضب أنه "اتخذ الإجراءات المناسبة رداً على الاختراق"، لكنه رفض الإعلان عن أي تفاصيل إضافية.

وهذا ليس الهجوم الإلكتروني الأول من نوعه، من قبل قراصنة أتراك ضد الدوائر الرسمية الهولندية، حيث تعرض الموقعان اللذان يستخدمهما الناخبون الهولنديون لتحديد ميولهم السياسية عبر الإجابة على عدة أسئلة، لهجمات إلكترونية منتصف الشهر الجاري عشية الانتخابات البرلمانية في هولندا.

يذكر أن العلاقات بين هولندا وتركيا تفاقمت بشكل حاد ومتسارع بعد أن منعت الحكومة الهولندية في 11 آذار/مارس الجاري وزيرين تركيين من دخول أراضيها للمشاركة في الفعاليات الترويجية مع الجالية التركية في هولند، للاستفتاء التركي المقترب حول تعديلات دستورية واسعة تمنح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صلاحيات واسعة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها