الخميس 2017/03/23

آخر تحديث: 20:07 (بيروت)

ضد ضرائب جديدة في لبنان.. عريضة في "آفاز"

الخميس 2017/03/23
ضد ضرائب جديدة في لبنان.. عريضة في "آفاز"
مظاهرة في رياض الصلح ضد زيادة الضرائب
increase حجم الخط decrease
أطلق ناشطون لبنانيون عريضة إلكترونية للتوقيع على موقع "آفاز" العالمي، يطالبون فيها الحكومة ومجلس النواب بعدم فرض ضرائب جديدة على اللبنانيين، بشكل نهائي، وذلك بعد مظاهرات قام بها لبنانيون الأحد.


وحسب بيان العريضة فإن جلسة مجلس النواب للموافقة على الضرائب تأجلت وبالتالي لم يصدر قرار رسمي بإلغاء فكرة الضرائب نهائياً، ومن هنا أتت فكرة العريضة التي تطالب بأربعة بنود أساسية. وعلى رأسها عدم فرض أي ضرائب جديدة، وإن كانت تلك الضرائب ضرورة ملحة للدولة اللبنانية فيجب أن يتم إقرارها عبر مجلس النواب المنتخب القادم وليس الحالي الممدد له، وذلك كي يستطيع المواطنون انتخاب النواب بناء على برامجهم الانتخابية بحيث تكون الضرائب جزءاً من تلك البرامج.

ويطالب البيان بأن يصدر عن الحكومة تفصيل لكيفية صرف الضرائب مع مناقشة علنية للموازنة في مجلس النواب، مع حق اللبنانين في معرفة كيف يصوت كل نائب في مجلس النواب لصالح القوانين المعنية بالموازنة، إضافة للمطالبة بخطوات عملية لكشف الهدر والفساد في الدولة ومحاسبة المتهربين من الضرائب بقسوة وعدم اللجوء للإعفاءات.

ولم يكشف مطلقو الحملة عن هويتهم إلا أنهم قالوا أنهم جزء من المجتمع المدني اللبناني وفسروه بأنه كل مواطن لبناني داخل البلاد وخارجها ممن يحبون بلادهم ولم يعودوا قادرين على الحياة فيها أكثر بسبب الوضع الكارثي في البلاد، مؤكدين أنهم ناشطون من كافة الأطياف وكافة المناطق والطوائف والمستويات العلمية والاجتماعية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها