الأربعاء 2017/03/22

آخر تحديث: 18:18 (بيروت)

للمسافرين من بيروت الى لندن: لائحة الممنوعات في الطائرة

الأربعاء 2017/03/22
للمسافرين من بيروت الى لندن: لائحة الممنوعات في الطائرة
القائمة "الالكترونية" تتضمن آيباد ولابتوب وكاميرا
increase حجم الخط decrease
أكدت مصادر لبنانية رسمية بارزة لـ"المدن" ان الرحلات الجوية التي ستنطلق من بيروت الى لندن، على متن الخطوط الجوية البريطانية أو "ميدل ايست"، ستمنع المسافرين من حمل جهاز "أيباد" و"لابتوب" و"كاميرا" على متن الطائرات، بينما يُسمح للمسافرين بشحنها ضمن الردهات الخاصة بالشحن في الطائرة.
وقالت المصادر أن القرار سيبدأ تنفيذه فجر 25 مارس/آذار المقبل، مشيرة الى ان القرار سيبدأ تعميمه مساء اليوم في لبنان. 

ويأتي هذا القرار التزاماً بقرار بريطاني وأميركي يحظر على المسافرين من بلدان شرق اوسطية حمل أجهزة الكترونية على الطائرات الى مطارات البلدين. 

وقالت المصادر: "نحن معنيون بالرحلات الى بريطانيا، كونه لا خط طيران مباشراً الى الولايات المتحدة الاميركية". واشارت الى ان القرار "يتيح للمسافرين وضع الاجهزة الالكترونية في ردهات الشحن ضمن الحقائب، لكنه يحظر حملها باليد على متن الطائرة". 

وأعلنت الحكومة البريطانية حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية على متن الطائرات الآتية إلى المملكة المتحدة من تركيا ولبنان والأردن ومصر وتونس المملكة العربية السعودية.
ويأتي الحظر، الذي يسري أيضا على أجهزة تشغيل اسطوانات دي في دي، عقب إجراء أميركي مماثل شمل ثماني دول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت الحكومة البريطانية إن هذا القرار جاء عقب محادثات أجريت بشأن سلامة الطيران وإنه كان "ضرورياً وفعالاً ومناسباً"، من دون المزيد من التوضيح.

وقال مسؤولون أميركيون إنه من الممكن إخفاء متفجرات داخل مجموعة من هذه الأجهزة.
ويسري الحظر على أي جهاز يزيد طوله عن 16 سنتيمتراً وعرضه عن 9.3 سنتيمترات أو سمكه 1.5 سنتيمتراً. ويشمل أيضا الهواتف الذكية، لكن معظمها لا يتجاوز هذه الحدود.

وسيُطلب من المسافرين شحن أي من هذه الأجهزة التي ينطبق عليها الحظر، ومن بينها أجهزة القارئ الإلكترونية ومنصات الألعاب، ضمن أمتعتهم، بدلاً من حملها إلى داخل الطائرة.
يسري القرار البريطاني على شركات الطيران البريطانية التالية: الخطوط الجوية البريطانية، ايزي جيت، جيت 2 دوت كوم، مونارك، توماس كوك، طومسون.

أما قائمة شركات الطيران الأجنبية التي يطاولها الحظر البريطاني، فتشمل: الخطوط الجوية التركية، خطوط بيغاسوس، أطلس غلوبال ايرلاينز، ميدل إيست ايرلاينز، مصر للطيران، الخطوط الجوية الملكية الأردنية، خطوط الطيران التونسية وخطوط الطيران السعودية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها