آخر تحديث:18:36(بيروت)
الإثنين 20/03/2017
share

دعوة إسرائيل "لاغتيال نصرالله" أمام القضاء اللبناني

المدن - ميديا | الإثنين 20/03/2017
شارك المقال :
  • 0

دعوة إسرائيل "لاغتيال نصرالله" أمام القضاء اللبناني معلوف نشرت تغريدات في "تويتر" طالبت فيها إسرائيل بإغتيال أمين عام "حزب الله" حسن نصرالله (غيتي)
تقدّم المحاميان جيمي حدشيتي وأشرف الموسوي، بإخبار لدى النيابة العامة التمييزية ضد الصحافية ماريا معلوف، وكل من يُظهره التحقيق "فاعلاً او محرضاً او شريكاً في جرائم التحريض على القتل، ودس الدسائس لدى العدو، والحض من هيبة الدولة، وإضعاف الشعور القومي وإثارة النعرات العنصرية والمذهبية، واثارة الفتنة والحرب الأهلية والإقتتال الطائفي"، استناداً إلى مواد من قانون العقوبات اللبناني، والتي تصل عقوبات بعضها الى الإعدام. كما تقدّم المحامي حسن بزي، بإخبار ثالث لتصبح الدعوى المقدّمة ضد معلوف ثلاثية.

وكانت معلوف قد نشرت أكثر من تغريدة في حسابها في "تويتر" طالبت فيها العدو الإسرائيلي بإغتيال أمين عام "حزب الله" حسن نصرالله بغارة جوية والتخلّص منه، إذا أرادت حماية نفسها. وقالت "اذا اسرائيل فعلاً تريد السلام فلتثبت ذلك، ولتقم بمعاهدات مع حزب الله، فحتى اليوم لم نخلص من حسن نصرالله الذي يوهمنا بحربه ضدها". وأضافت في تغريدة أخرى "اذا كانت اسرائيل تعتبر حسن نصرالله عدواً لها فلماذا لا تنفذ غارة جوية تخلصنا منه فنصدقها وتحمي نفسها؟".
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها