آخر تحديث:17:55(بيروت)
الإثنين 20/03/2017
share

الرياشي: سنطلق قريباً وزارة الحوار والتواصل

المدن - ميديا | الإثنين 20/03/2017
شارك المقال :
  • 0

الرياشي: سنطلق قريباً وزارة الحوار والتواصل الرياشي: عهد الإعلام التقليدي قد ولّى وبدأ عهد الحوار والتواصل للعام 2020 و2030 (المدن)
اعتبر وزير الإعلام، ملحم الرياشي، أن عهد الإعلام التقليدي قد ولّى وبدأ عهد الحوار والتواصل للعام 2020 و2030 وما بعدهما. وقال الرياشي في مؤتمر "الإعلام ناشر الحضارات وهمزة وصل للحوار" الذي نظمته "الوكالة الوطنية للإعلام"، إنه "لا فضل لإعلامي على آخر إلا بالموضوعية وحماية الحقيقة، والإعلام الحقيقي". لذلك نحن أمام "ثورة حقيقية كبيرة تجتاح العالم وهذه الثورة تحققت بفضل الكلمة وحولت العالم كله الى قرية كونية".

وأعلن رياشي عن استعداده لإطلاق وزارة "الحوار والتواصل" في وقت قريب، قائلاً "أمام هذا الواقع نطلق هذا المؤتمر مع الوكالة الوطنية للاعلام لنؤكد مرة جديدة أهمية الحوار وأهمية التواصل في مجتمعنا. أهمية الحوار لأنه النتيجة الطبيعية لأي أزمة، ولأن التواصل هو القاعدة الثابتة لمعرفة الاخر المختلف سواء حضاريا أو اثنياً أو مذهبياً أو عرقياً أو دينياً".

ووفقاً للرياشي فإن "وزارة الحوار والتواصل لن تكون وزارة تقليدية، بل سوف تكون وزارة للحوار لتعود بيروت منصة وقاعدة لهذا الحوار، حوار بين أي طرف مختلف مع الآخر، حوار اليمنيين مع بعضهم البعض ربما، فليكن في بيروت، حوار السوريين مع بعضهم البعض، فليكن في بيروت، ربما في المستقبل حوار السعوديين والإيرانيين فليكن في بيروت، حوار اي طرف مختلف مع آخر فليكن في بيروت، حوار بين الأرثوذكس والكاثوليك لتوحيد عيد الفصح فليكن في بيروت".
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها