الإثنين 2017/02/06

آخر تحديث: 18:48 (بيروت)

جائزة "كونان الفضية" لصور الأطفال اللاجئين في تركيا

الإثنين 2017/02/06
increase حجم الخط decrease

فازت المصورة الهولندية سيغديم يوكسيل بجائزة "كونان الفضية" السنوية المرموقة، لسلسة صور مؤثرة تظهر عمالة الأطفال السوريين اللاجئين في تركيا.

وتظهر سلسلة الصور الفائزة مجموعة من الأطفال السوريين يعملون في مصانع الأحذية والنسيج من أجل مساعدة أهلهم على تكاليف الحياة، بعدما تركوا بيوتهم المدمرة ومدارسهم وطفولتهم البريئة بفعل الحرب السورية ليعيشوا حياة اللجوء القاسية في تركيا.

والتقطت يوكسيل الصور في شهر أذار/مارس 2016، في مدينة غازي عينتاب التركية التي زارتها مع صحافيين اثنين لتغطية اللجوء السوري في المدينة القريبة من الحدود السورية - التركية، وألقت بها يوكسيل الضوء على عمل الأطفال الصعب والشاق والاستغلالي من أجل صناعة منتجات توزع في سوق الاستهلاك الأوروبي.

وقال لجنة الجائزة في بيان لها، أن صور يوكسيل تجعل من يشاهدها، من الجمهور الغربي تحديداً، يفكر ملياً بالعواقب لسياسات الدول الأوروبية وخياراتها الاقتصادية، مغ الإشادة بألوان الصور القوية وجودة كل صورة على حدة، ما جعل خيار اللجنة يقع عليها لمنحها الجائزة المرموقة.

وتعمل يوكسيل مصوراً صحافية مستقلة، وسافرت إلى عدة دول أوروبية كاليونان وتركيا وإيطاليا لتغطية أزمة اللاجئين خلال العامين 2015 و2016، وتنشر صورها في صحف كبرى حول العالم مثل "نيويورك تايمز" الأميركية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها