آخر تحديث:16:05(بيروت)
الخميس 16/02/2017
share

"فايسبوك" تتقدم لمنافسة "لينكد إن"

المدن - ميديا | الخميس 16/02/2017
شارك المقال :
  • 0

"فايسبوك" تتقدم لمنافسة "لينكد إن"

بدأت شركة "فايسبوك" العملاقة طرح ميزة جديدة لمستخدمي شبكتها الاجتماعية، من أصحاب الأعمال أو الباحثين عن عمل، تتيح لهم عرض الوظائف أو التقدم لها، من دون الحاجة لاستخدام مواقع أو شبكات اجتماعية أخرى.

الخدمة الجديدة متوفرة لمستخدمي "فايسبوك" في الولايات المتحدة وكندا، على أن تتوفر في بقية دول العالم لاحقاً، وتوفر لأصحاب الأعمال إمكانية عرض الوظائف الشاغرة على صفحاتهم، وللباحثين عن العمل إمكانية التقدم لهذه الوظائف، حسبما نقلت "البوابة العربية للأخبار التقنية" الخميس.

وسيظهر أمام أصحاب صفحات الأعمال على الشبكة الاجتماعية مفتاح خاص يتيح لهم إنشاء إعلان لوظيفة شاغرة، وعند الضغط على هذا الزر ينتقل هؤلاء إلى صفحة خاصة لكتابة معلومات عن الوظيفة ومن ثم نشرها أمام متابعي صفحاتهم أو عرضها في قسم خاص للوظائف سيتوفر في هذه الصفحات. وستظهر هذه الإعلانات أمام مستخدمي "فايسبوك" الباحثين عن عمل في صفحة خلاصة الأخبار الخاصة بهم مع زر للتقدم لها مباشرة، كما يمكنهم الوصول إلى الإعلانات نفسها من داخل صفحات الشركات أيضاً.

وبعد الضغط على زر التقديم لأي من الوظائف الشاغرة، يجب على المستخدم ملء استمارة تتضمن معلومات شخصية مثل الاسم والسن ومكان الإقامة والخبرات العملية السابقة، وإجابة الأسئلة التي يطرحها صاحب الوظيفة. فيما ستقوم "فايسبوك" بتضمين معلومات المستخدمين المتوفرة على حسابهم بشكل تلقائي في استمارة التقديم، مع توفير خيار التعديل هذه المعلومات حسب رغبة المتقدم للوظيفة.

وتسعى "فايسبوك" التي يستخدمها أكثر من 1.8 مليار مستخدم نشيط شهرياً، إلى دخول سوق الشبكات الاجتماعية المخصصة للأعمال بشكل قوي، ومنافسة شبكات متخصصة في هذا المجال مثل "لينكد إن" المملوكة لشركة التكنولوجيا العملاقة "مايكروسوفت"، أو المواقع المتخصصة بالتقديم للوظائف.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها