الخميس 2017/11/23

آخر تحديث: 18:28 (بيروت)

مرسال غانم لمنظّمي "الحملة ضده": الإصبع الوسطى!

الخميس 2017/11/23
مرسال غانم لمنظّمي "الحملة ضده": الإصبع الوسطى!
increase حجم الخط decrease
أصدر الإعلامي، مرسال غانم، بياناً توضيحاً بعد انتشار مقطع فيديو في مواقع التواصل لمقابلته مع الإعلامية، ريما نجيم، عبر إذاعة "صوت الغد"، يظهر قيامه بحركة نابية او اعتراضية، علماً أن الحلقة كانت تبثّ مباشرة عبر "فايسبوك". 




وجاء في البيان المذكور:"يتم التداول منذ صباح اليوم بمقاطع فيديو لحديثي عبر اذاعة صوت الغد. ويهمني الايضاح في هذا الاطار ان الحركة الاعتراضية التي قمت بها كانت ردا على الحملة غير المسبوقة ضدي على مواقع التواصل الاجتماعي من شتائم  وتهديدات، وتطاول على كرامتي ومسيرتي المهنية والشخصية والتي كان يزودني بفحواها احد مساعديّ خلال الحديث، كما مخرج البرنامج الاذاعي عبر سماعات الاذن، وبالتالي فان المقصود بالحركة الانفعالية العفوية التي تستدعي الاعتذار هم المسيئون لا اصحاب المواقع في الوطن والقلب".

وقال غانم إنه أجرى اتصالاً برئيس الوزراء، سعد الحريري، لتوضيح الموضوع، مشيراً إلى أن الحريري كان متفهماً لما جرى ولم يعتبر أنه موجّه ضدّه. كما أجرى اتصالاً برئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال، الشيخ بيار الضاهر، في الإطار ذاته، فاقتضى التوضيح.




ويتعرّض غانم لحملة هجوم ممنهجة على خلفية فتحه الهواء، خلال برنامج "كلام الناس" لضيوف سعوديين حمل كلامهم تصعيداً وهجوماً حاداً تجاه الدولة اللبنانية، خلال فترة وجود الرئيس سعد الحريري في المملكة العربية السعودية وبعد الإعلان المفاجىء لاستقالته من هناك. وأشارت معلومات مطلع الأسبوع الجاري، أن قوة من الشرطة القضائية حضرت إلى منزل غانم وأبلغته بضرورة حضوره إلى مكتب المدعي العام في جبل لبنان القاضية غادة عون، تنفيذاً للبلاغ مقدّم بحقه، إلا أنه أبلغ أعضاء الدورية برفضه الحضور مجدداً إلى مكتب القاضية عون.

وكان غانم قد علّق على الدعوى المقدمة ضده بالقول: "أنا لست مطلوباً وتاريخي معروف. هويّتي معروفة عندما كنت محامياً منتسباً لنقابة المحامين . هويّتي من المفترض أن تعرفها حضرة المدعي العام بتاريخ 25 عاماً من النضال والدفاع عن حرية وسيادة واستقلال لبنان"، مضيفاً "كان مطوب إحضاري واخضاعي وتوقيعي لعدم التعرّض لرئيس الجمهورية وانا لم افعل قط ولن أفعل"، و"البعض يحنّ الى الزمن السوري أو لم يخرج منه بعد".


وكان وزير الإعلام، ملحم الرياشي، قد علّق في حديث إذاعي على ما حصل مع غانم، قائلاً: "أنا لا اعتبر أن هناك خرق لآداب المهنة بما حصل مع الزميل مرسال غانم وموقفي كان سيكون نفسه لو حصل الامر عينه مع زميل آخر على محطة أخرى، فنحن مع اللجوء الى القضاء واستدعاء صاحب الاساءة ومحاكمته ولكن ليس المحاور او مدير الحلقة فاذا تفوّه الضيف بكلام ضدّ شخص ما في حلقة مباشرة على الهواء لا يجب أن يطال المذيع". وختم " كرامة مرسال غانم من كرامة كل الاعلاميين، واذا وقع مرسال غانم يقع كل الاعلاميين

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها