الثلاثاء 2017/11/21

آخر تحديث: 17:14 (بيروت)

بعد اتهامه بالتحرّش.. شبكات أميركية توقف شارلي روز

الثلاثاء 2017/11/21
بعد اتهامه بالتحرّش.. شبكات أميركية توقف شارلي روز
شارلي روز: "أعتذر بشدة عن سلوكي غير اللائق، وأنا أشعر بحرج شديد" (غيتي)
increase حجم الخط decrease
أوقفت شبكات تلفزيونية في الولايات المتحدة تعاملها مع مقدّم البرامج الحوارية الأميركي، تشارلي روز، بعدما اتهمته 8 نساء بارتكابه سلوكاً غير لائق والتحرّش بهن، بحسب ما ورد في تقرير لصحيفة "واشنطن بوست"، ما دفع روز لتقديم الاعتذار، قائلاً إنّ هذا لا يعني أن كلّ الادعاءات دقيقة.


وفي بيان نشره في حسابه في "تويتر"، قال روز:أعتذر بشدة عن سلوكي غير اللائق، وأنا أشعر بحرج شديد". وأضاف:"كنت أشعر بوجود مشاعر مشتركة، رغم أنني أدركت الآن أنني كنت مخطئا"، مضيفاً أنه "لا يعتقد أن كل هذه الادعاءات دقيقة".

في السياق، قالت شبكة "سي بي إس نيوز" إن "هذه الادعاءات مثيرة للقلق للغاية ونأخذها على محمل الجد". وأوقفت الشبكة روز بعد وقت قصير من ظهور هذه الادعاءات، كما أوقفت شبكتا "بي بي إس" و"بلومبررغ" روز عن العمل أيضا.

وتقول الادعاءات إن روز قام بهذه الأفعال خلال الفترة من تسعينات القرن الماضي وحتى العام 2011، وتشمل التحسس باليد ومكالمات هاتفية خليعة. وقالت امرأتان كانتا تعملان لدى روز إنه سار عاريا أمامهما، وقالت أخرى إنه تحسس جسدها في إحدى الحفلات.

ويعد روز، 75 عاما، أحد أكثر مقدمي البرامج الحوارية احتراماً في الولايات المتحدة، ويُعرف بإجراء مقابلات معمقة في برنامجه التلفزيوني الذي يحمل اسمه والذي أذيع للمرة الأولى العام 1991.

ويأتي ذلك وسط موجة اتهامات بالتحرّش وُجّهت لشخصيات بارزة في الولايات المتحدة، بينهم ممثلون حائزون على جوائز "أوسكار". وقد أثيرت هذه الاتهامات من قبل العديد من النساء اللواتي اتهمن المنتج السينمائي هارفي وينستاين بالتحرش الجنسي، كما انطلقت حملة لاحقة تشجع الضحايا على الكشف عن قصصهن مع التحرش الجنسي تحت هاشتاغ me_too#.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها