الأحد 2017/11/19

آخر تحديث: 15:19 (بيروت)

مصر: شيماء مُلاحقة بتُهم الفسق والفجور.. والفستان المثير

الأحد 2017/11/19
مصر: شيماء مُلاحقة بتُهم الفسق والفجور.. والفستان المثير
increase حجم الخط decrease
كليب غنائي واحد، حوّل المغنية المصرية شيماء أحمد، الشهيرة بشيما، الى نجمة مثيرة للجدل، ليس بسبب تكريمها كمغنية واعدة، بل بسبب ارتداء فستان قال مغردون انه لا يليق بالمكان الذي تُكرّم فيه. 
فقد ظهرت شيما بفستان ضيق وشفاف، خلال مشاركتها في حفل مونديال الإذاعة والتليفزيون، الذي انعقد في جامعة القاهرة، لتكريمها كأفضل مطربة واعدة، مما أثار غضب مجموعة من الإعلاميين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، كونه تم السماح لها بدخول القاعة الرئيسية بالجامعة المصرية بهذه الإطلالة، في الوقت الذي رفضت فيه الإدارة دخول الطلاب والطالبات بـ"البناطيل الجينز المقطعة" داخل الحرم الجامعي.

وردت شيما على الهجوم الإعلامي بكتابتها عبر حسابها في "فايسبوك": "أنا أكبر بكتير قوي من أني أرد على أي إعلامي"، على الرغم من اعتذارها عن إسائتها لجامعة القاهرة، في تصريحات صحافية، موضحة أنها دُعيت لحضور فعالية فنية تستدعى ارتداء "ملابس سواريه"، دون أن تضع في الاعتبار أنها مسرح جامعي وقف على خشبته كوكب الشرق أم كلثوم، و الموسيقار عمر خيرت.

المغنية التي لم تكمل 21 عاماً، لفتت الأنظار بعدها بأيام قليلة بكليب جديد لها "عندي ظروف" حصد أكثر من 20 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة. فكان رواجه سبباً لارتفاع أصوات غاضبة تطالب بمنع الكليب وعقاب صاحبته، وهو ما كان بالفعل.

إذ أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا بسحب ترخيص المغنية، وجاء قرارها بسبب أنه إباحي ويدعو للخروج عن القيم بحسب وصفها. وجاء في نص القرار: "في إطار الدور الأخلاقي الذي تمارسه نقابة المهن الموسيقية للارتقاء بالفن (غناء وموسيقي وأخلاق) قرر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية سحب التصريح السنوي من شيماء أحمد عبدالرؤوف الميت، صاحبة فيديو كليب (عندي ظروف) المعروفة باسم شيما، وعدم التعامل معها بصفتها مطربة، حيث إنها عضوة منتسبة، وذلك بعد طرحها الكليب على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي أقل ما يقال عنه إنه إباحي ويدعو للخروج عن القيم المجتمعية والأخلاقية". 

وبعد قرار النقابة اعتذرت شيما عبر صفحتها في فايسبوك: "بتأسف لكل الناس اللى شافوا الكليب واتضايقوا من الكليب وشافوه بمناظر غير لائقة، أنا مكنش فى بالي أن كل ده ممكن يحصل وأني أتلقى هجوم جامد قوى من كل الناس". ووعدت بالسعي لتقديم فن محترم يليق بجمهور محترم". وجدير بالذكر أن كليب شيما "مقتبس" عن كليب لكريس كروس. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها