الإثنين 2017/10/23

آخر تحديث: 18:52 (بيروت)

ألمانيا تواجه "شائعات اللجوء".. بموقع الكتروني

الإثنين 2017/10/23
ألمانيا تواجه "شائعات اللجوء".. بموقع الكتروني
increase حجم الخط decrease
"هل سيتم إعادتكم قسريا إذا أتيتم بشكل غير قانوني؟"
يتوسط هذا السؤال صدر الصفحة الاولى لموقع "شائعات حول ألمانيا" التي تحاول فيها الحكومة الالمانية التواصل عبره مع اللاجئين، "منعاً للشائعات" ولتقديم "حقائق للمهاجرين". 
وبإطلاق موقع إلكتروني جديد، تعزز الحكومة الألمانية حملة التوعية التي تقوم بها لمكافحة المعلومات المغلوطة التي تروجها عصابات تهريب البشر حول استقبال اللاجئين في ألمانيا.

وانطلق اليوم الاثنين الموقع الإلكتروني "RumoursAboutGermany.info" على الشبكة العنكبوتية لمواجهة تلك الشائعات بالحقائق. وتُنشر المعلومات على الموقع باللغات العربية والفرنسية والألمانية.

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية في بيان بمناسبة إطلاق الموقع: "نريد الحيلولة دون هجرة أفراد في أوضاع صعبة وهم في مخيلتهم تصورات حالمة وتوقعات خاطئة، لذلك نواجه الشائعات المتأججة بمعلومات موضوعية". وسيتضمن الموقع "أكبر سبعة أكاذيب" يروجها مهربو البشر عن ألمانيا كمقصد للجوء.

وبحسب البيانات، فإن الموقع الجديد جزء من حملة لمكافحة المعلومات المغلوطة عن اللجوء في ألمانيا انطلقت عام 2015 بنشر لافتات كبيرة ودعايا في الحافلات ومدونات وبرامج إذاعية وتلفزيونية للتوعية بتلك الشائعات في أفغانستان وباكستان وشمال وغرب أفريقيا.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها