الجمعة 2017/01/20

آخر تحديث: 14:54 (بيروت)

"حميميم" ترد على إهانات حسين مرتضى

الجمعة 2017/01/20
"حميميم" ترد على إهانات حسين مرتضى
increase حجم الخط decrease
أصدرت قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية، الجمعة، بياناً ردت فيه على تصريحات مراسل قناة "العالم" الإيرانية في سوريا حول "دور الجيش السوري وحزب الله" في حماية موسكو من "الغزو الأوكراني"، معتبرة التصريحات استفزازية ومهينة للدولة الروسية والجيش الروسي.


وجاء في البيان: "لقد صدر بيان إعلامي باسم شخصيات تعتبر رسمية وتعمل في سوريا، ذلك البيان قد أساء التعبير بحق القوات الروسية في سوريا وروسيا الأم.  لقد تحدث الإعلاميان عن روسيا بطريقة مسيئة جداً وتلقينا آلاف الرسائل من أفراد الشعب السوري التي عبرت عن رفضها لما صدرت عن تلك الشخصيات، نأمل بأن تكون الرسائل صادقة وأن يكون ذلك التصريح الصادر مجرد خطأ عابر لا يعبر فكرة مدروسة ومعدة مسبقاً من أصحابها".



يأتي ذلك بعد تغريدة مرتضى الجدلية قبل ثلاثة أيام، والتي علق فيها على تصريحات لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعتبر فيها أن العاصمة دمشق كانت ستسقط بيد المعارضة لولا التتدخل العسكري الروسي في البلاد إلى جانب النظام.

وكتب مرتضى الذي يشغل منصب مدير مكتب قناة "العالم" الإيرانية في سوريا: "لولا الجيش السوري وحزب الله وصمود سوريا لاحتلت أوكرانيا موسكو بأيام"، في نوع جديد من التصرفات الاستفزازية التي اشتهر بها عبر السوشيال ميديا، والتي يتباهي فيها دائماً بالقوة الإيرانية والحرس الثوري الإيراني ووجود حزب الله في سوريا.


يذكر أن ناشطين سوريين تناقلوا البيان الروسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نقلاً عن صفحة "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية" في "فايسبوك"، وهي صفحة تنشر أخباراً وصوراً ومعلومات عن الجنود الروس في سوريا وعن قاعدة "حميميم" عموماً، باللغتين العربية والروسية، ولم يتسنّ التأكد إن كانت الصفحة رسمية أم لا. فيما يشير الناشطون إلى أن الصفحة نفسها تملك حسابات مماثلة في "تويتر" و"تيليغرام".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها