الثلاثاء 2017/01/17

آخر تحديث: 18:38 (بيروت)

ليس لترامب من يُحيي حفلته: المقاطعة الفنية الكبرى!

الثلاثاء 2017/01/17
ليس لترامب من يُحيي حفلته: المقاطعة الفنية الكبرى!
increase حجم الخط decrease
لم تتوقف أزمة الرئيس الاميركي المنتخب على فنانين عالميين رفضوا المشاركة في حفل تنصيبه. فالمواجهة مع هوليوود، أصبحت على أشدها أخيراً بعد الخطاب الناري ضده للنجمة ميريل ستريب وهجومه المضاد عليها عبر "تويتر". 
وبحسب بيانات شركة المحاسبة والتدقيق العالمية "برايس ووترهاوس كوبرز"، فإنه من المتوقع أن يصل حجم إيرادات القطاع الإعلامي والترفيهي في الولايات المتحدة إلى 771 مليار دولار في العام 2019. ومن المتوقع أن يظل نفوذ ترامب على القطاع، محدوداً، في ظل هيمنة القطاع الخاص على غالبية الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والسينمائي والموسيقي والنشر وألعاب الفيديو.

وبينما ودع مشاهير هوليوود الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، بقلوب مثقلة، ترافق خيبة الأمل مساعي البحث عن نجوم للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الجديد دونالد ترامب. وسائل إعلام أميركية، تشير الى ان البيت الأبيض على أعتاب عصر جديد مع هوليوود... ذلك ان صفوة صناع السينما وكبار مشاهير الغناء والموسيقى والإعلاميين ونجوم الكوميديا والرياضة كانوا يسارعون لتلبية دعوة من أوباما وزوجته لحضور حفل في البيت الأبيض، لكن الحال سينقلب بمجرد أن يخطو خليفته ترامب وزوجته ميلانيا يوم الجمعة إلى مقر الرئاسة الأميركي.

وتشير وكالة الانباء الالمانية "د ب أ" في تقرير لها، الى اتساع الفجوة بين الرئيس الجمهوري والوسط الفني الذي يغلب عليه التوجه الليبرالي اليساري في بحث ترامب عن نجوم لإحياء مراسم تنصيبه. واقعة الرفض الأكثر إحراجاً جاءت من إلتون جون، تلاها الفشل في استقطاب فرقة الروك الأميركية "ذا بيتش بويز" وفرقة موسيقى الكانتري "ديكسي تشيكس" والمغنية البريطانية ريبيكا فيرجسون، والأوبرالي الإيطالي أندريا بوتشيلي، لحفل التنصيب، بحسب تقارير إعلامية.

وبضغط من انتقادات معجبيها، تراجعت مغنية مسرح برودواي، جنيفر هوليداي، عن المشاركة في الحفل بعد موافقتها في أول الأمر، معترفة بأن قرار الموافقة كان "خطأ في التقدير". 

تقرير الوكالة الالمانية، يتحدث عن "حقبة جديدة تبدأ في البيت الأبيض يوم الجمعة المقبل، بينما تودع هوليوود الرئيس أوباما". "سنفتقدك"، هكذا كتبت النجمة شارون ستون على مواقع التواصل الاجتماعي عقب خطاب الوداع لأوباما في شيكاغو. كما كتب نجم مسلسل "ستار تريك" الشهير جورج تاكي: "استوعبت خلال خطاب أوباما مدى العمق السحيق الذي نغرق فيه... وداعا، أيها القائد، فلتحمِنا السماء!"

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها