الثلاثاء 2017/01/17

آخر تحديث: 18:38 (بيروت)

ترامب لن يغرّد من حساب البيت الأبيض

الثلاثاء 2017/01/17
ترامب لن يغرّد من حساب البيت الأبيض
increase حجم الخط decrease

على الرغم من إعلانه في وقت سابق أنه سيكون منضبطاً جداً في "تويتر" حال استلامه الرئاسة رسمياً في 20 كانون الثاني/يناير الجاري، لكن يبدو أن تلك الخطة قد تبدّلت إثر قرار الرئيس المنتخب دونالد ترامب بمواصلة استخدام حسابه الشخصي في "تويتر" بدلاً من الحساب الرسمي للبيت الأبيض، على ما أعلن مراسل قناة "إن بي سي" والمكلف بمتابعة أنشطة ترامب، كيلي أودونيل.

وفيما يستعد ترامب للصعود إلى سدة الرئاسة في واشنطن، فإنه يستمر بالتغريد بالتصريحات والمواقف إزاء الاحداث المحلية والعالمية ويُعلن عن الخطط المتعلقة بتلك الأحداث والقضايا، ما جعل من حسابه التويتري مصدراً لكثير من الصحافيين والسياسيين، إضافة إلى المتابعين الذين تخطّى عددهم اليوم 20 مليون متابع.

ووفقاً لأداة القياس Twitter Counter فإن ترامب هو المستخدم الـ 68 الأكثر متابعة في "تويتر"، بحيث يأتي مباشرة بعد المغنية الكندية أفريل لافين وقبل الممثل الهندي عامر خان. ويصل مجمل عدد متابعي ترامب في "تويتر" و"فايسبوك" و"انستغرام" إلى 46 مليون متابع، لكن يبقى "تويتر" المفضل للرئيس المنتخب، والذي حوّله إلى منصة للرد على ما يسميه "اهانات" وكذلك الانتقادات وما يُنشر حوله في وسائل الإعلام.

وسجّل باراك أوباما أوّل رئيس أميركي يستخدم موقع "تويتر"، حيث حصد خلال فترة ولايته 80 مليون متابع لحسابه الشخصي و13 مليون متابع لحساب البيت الأبيض الرسمي. إلا أن الفرق الأساس بين الرئيسين هو أن أوباما كان يغرّد بشكل غير منتظم، في حين أن ترامب ينشط ويغرّد يومياً. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها