الثلاثاء 2017/01/17

آخر تحديث: 18:22 (بيروت)

السلطات البحرينية توقف جريدة "الوسط" المستقلة

الثلاثاء 2017/01/17
السلطات البحرينية توقف جريدة "الوسط" المستقلة
increase حجم الخط decrease

أصدرت وزارة شؤون الإعلام البحرينية قراراً يقضي بإيقاف جريدة "الوسط" المستقلة حتى إشعار آخر بعد اتهامها بـ"نشر وبث ما يثير الفرقة في المجتمع وروح الشقاق والمساس بالوحدة الوطنية وتكدير السلم العام".

وكانت السلطات البحرينية قد أوقفت في آب/أغسطس الماضي صدورالجريدة المستقلة الوحيدة في المملكة، وذلك على خلفية "مخالفتها القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة  في المجتمع وما يؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى".

لكن السلطات عادت لاحقاً عن قرارها وسمحت للصحيفة بالصدور مجددا بعد تعليقها مدة يومين، موضحة أن هذا القرار اتخذ "بعد تأكيد الجريدة على إلتزامها بالعمل وفق القانون"، علماً أن الجريدة اضطرت للتوقف مؤقتاً في عام 2011 عقب الاحتجاجات المناوئة للحكومة في البحرين. وفي نيسان/أبريل 2011 اعتقل كريم فخراوي المؤسس المشارك للجريدة، قبل أن يتوفى وهو  قيد الاحتجاز بعد أسبوع واحد من اعتقاله، وتداولت أنباء حينها عن تعرضه للتعذيب حتى الموت.

يُشار إلى أن جريدة "الوسط" تأسست عام 2002 من قبل مجموعة من المستثمرين البحرينيين، وصدر العدد الأول منها في 7 أيلول/سبتمبر 2002، ويرأس مجلس إدارتها عادل المسقطي. وتعرّف الجريدة عن نفسها بأنها "يومية مستقلة شاملة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها