الإثنين 2017/01/16

آخر تحديث: 16:33 (بيروت)

القيق يُعلن الإضراب عن الطعام بعد اعتقاله مجدداً

الإثنين 2017/01/16
القيق يُعلن الإضراب عن الطعام بعد اعتقاله مجدداً
خاض القيق سابقاً معركة الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري عام 2015
increase حجم الخط decrease

بعد 8 أشهر على الإفراج عنه، عاودت القوات الإسرائيلية اعتقال الصحافي الفلسطيني المحرر محمد القيق، مساء الأحد، على حاجز بيت إيل شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن زوجة القيق، فيحاء شلش، قولها إنّ الاحتلال احتجز عددا من أهالي الشهداء والأسرى المحررين على الحاجز لدى عودتهم من فعالية للمشاركة في استرداد الجثامين المحتجزة نظمت في مدينة بيت لحم، وقام الجنود بالتحقيق مع المحتجزين وأخلى سبيلهم واعتقل زوجها ونقل إلى داخل مستوطنة بيت إيل.

وفي تصريح لوكالة "صفا" الإخبارية أفادت عائلة القيق أنه أبلغهم نية خوض إضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله مجدداً، بعد أن خاض سابقاً معركة الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري عام 2015 لمدّة 94 يوما، قبل أن يفرج عنه في 19 أيار/مايو الماضي.

يذكر أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت الأسير القيق، عقب دهم منزله في بلدة أبو قش، شمالي رام الله، بتاريخ 21 تشرين ثاني/ نوفمبر 2015، وحولته للاعتقال الإداري مدة 6 شهور. وشرع القيق في إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 25 تشرين ثاني/ نوفمبر 2015، احتجاجًا على طريقة التعامل معه، واعتقاله إداريًا، وتعريضه للتعذيب، وتهديده باعتقاله لفترات طويلة داخل السجون الإسرائيلية، قبل أن ينتزع قرارا بالإفراج عنه في أيار/مايو الماضي.  

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها