الأربعاء 2016/09/28

آخر تحديث: 15:23 (بيروت)

هل تشتري "ديزني" العصفور الأزرق؟

الأربعاء 2016/09/28
هل تشتري "ديزني" العصفور الأزرق؟
تتكبد شركة "تويتر" الخسائر منذ أشهر (غيتي)
increase حجم الخط decrease
تدرس مجموعة "ديزني" الأميركية العملاقة احتمال شراء موقع "تويتر" المتعثر مالياً، وذلك بعدما لجأت المجموعة إلى خدمات مستشار مالي بهدف مساعدتها لدراسة العرض المالي المطروح، حسبما أوردت وكالة "بلومبرغ" نقلاً عن مصادر مطلعة.


وقالت الوكالة إنّ من شأن العرض، في حال تقديمه، مساعدة "تويتر" في استراتيجيتها لتطوير محتويات الفيديو بتقينة البث التدفقي، مشيرة إلى أن مدير الخدمة وأحد مؤسسيها، جاك دورسي، هو من أعضاء مجلس الإدارة في المجموعة العملاقة، في حين رفضت "ديزني" التعليق على هذه المعلومات.

وفي وقت سابق، كثر الحديث إعلامياً عن احتمال بيع شبكة "تويتر"، وكانت قناة "سي إن بي سي" الأميركية ذكرت أن "ديزني" تجري مناقشات مع شركات تكنولوجية عديدة من بينها "غوغل" و"سايلزفورس". ومن بين الجهات الأخرى المهتمة بالصفقة "مايكروسوفت" و"فيرايزون" للاتصالات التي أبرمت أخيراً عقداً لشراء "ياهو".

وتتكبد شركة "تويتر"، التي احتفلت العام الحالي بالذكرى العاشرة لتأسيسها، الخسائر، منذ أشهر. ولم يكن تعيين دورسي، العام الماضي، في منصب القيادة، كافياً لإنعاش نموها، ولا يزال عدد مستخدميها مستقراً عند حوالى 313 مليوناً حتى نهاية حزيران/يونيو الماضي. وخسرت "تويتر" ثلثي قيمتها في البورصة التي بلغت أعلى مستوياتها في كانون الأول/ ديسمبر 2013، لكنها لا تزال تقدر بحوالى 16 بليون دولار.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها