السبت 2018/02/24

آخر تحديث: 01:12 (بيروت)

خفض أسعار أدوية

السبت 2018/02/24
خفض أسعار أدوية
خفض أسعار بعض الأدوية يصل الى 70% (ريشار سمور)
increase حجم الخط decrease
قامت وزارة الصحة بتخفيض أسعار عدد كبير من الأدوية بنسبة تصل إلى 70%، وبمعدل 29.6%، بعد تطبيق معادلة التسعير السنوية نسبة للمعايير المتبعة في التسعير. ويبلغ عدد الادوية المشمولة في إعادة التسعير لهذا العام، وفق بيان صادر عن وزارة الصحة، نحو 913 دواء وقد تم إعادة النظر في أسعار 50% لتاريخه، والباقي سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووفق البيان، فقد تم تصحيح خلل في جعالة الصيادلة وحصة المستوردين كان يؤدي سابقاً إلى انقطاع بعض الادوية بسبب تدن كبير في أسعارها ووضع مادي حرج في قطاع الصيدلة الذي يقدم خدمة إرشادية للمواطنين تكمل دور الطبيب.

بالتوازي، يتم العمل مع نقابة الصيادلة على سلة إصلاحات في هذا القطاع من شأنها تعزيز دور الصيدلي في مراقبة سلامة استهلاك الدواء عبر متابعة الأدوية من خلال الباركود وتطبيق الوصفة الموحدة والتفتيش بالتعاون مع وزارة الصحة العامة.

ورأت الوزارة في بيانها أن هذه الخطوات تؤدي إلى خفض كبير في أسعار سلة واسعة من الأدوية وحماية توفر الأصناف في الأسواق ودعم القطاع الصيدلي لما فيه من اثر صحي واقتصادي على البلاد، وحماية المواطنين من مضار الأدوية او احتمال انقطاع بعض الأصناف بسبب تدني أسعارها.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها