آخر تحديث:07:50(بيروت)
الأربعاء 13/09/2017
share

الخسائر الفادحة بانتظار مستثمري بيتكوين

المدن - اقتصاد | الأربعاء 13/09/2017
شارك المقال :
  • 0

الخسائر الفادحة بانتظار مستثمري بيتكوين العملة الرقمية تراجعت بعد الحديث عن حظرها بالصين (Getty)

حذرت هيئة التنظيم المالي في المملكة المتحدة المستثمرين في عملة بيتكوين، من احتمال خسارة أموالهم، وسط الخسائر التي لحقت بهذه العملة الافتراضية في الأيام القليلة الماضية، وفق ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

ورأت الهيئة أن على المستثمرين من خلال المكاتب الرئيسية في هذه العملة داخل البلاد، أن يكونوا مستعدين لخسارة استثماراتهم، والاعداد لاحتمالات محفوفة بالمخاطر.

ولفتت الهيئة البريطانية المنظمة للتعاملات المالية في البلاد، إلى إن المكاتب الرئيسية غير منظمة تماماً، ولا تقدم حماية للمستثمرين، وتخضع لتقلبات شديدة في الأسعار، كما أن تعاملاتها تنطوي على احتمال وقوع البعض في شباك الاحتيال.

وتستخدم المكاتب الرئيسية المنتشرة في أكثر من مدينة في العالم، العروض العامة الأولية التقليدية، وهي مصممة لجمع الأموال للشركات الناشئة القائمة في بيع خدماتها عبر الإنترنت.

وفي الأشهر الماضية، يُعتقد أن هذه المكاتب تلقت استثمارات بما يعادل مليار جنيه إسترليني من عملة بيتكوين التي تتخذ من الصين مقراً رئيساً لمضارباتها التجارية عبر الإنترنت.

يُذكر أن سعر تداول بيتكوين انخفض بنسبة 10% إلى 4186 دولاراً أميركياً، من مستويات فوق 4600 دولار أميركي في الأيام القليلة الماضية، بعدما تحدثت وسائل إعلام صينية عن الحظر التجاري للعملة الافتراضية بالصين.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها