الثلاثاء 2017/06/20

آخر تحديث: 00:39 (بيروت)

صفير للمصارف: لا لـ"التمديد"

الثلاثاء 2017/06/20
صفير للمصارف: لا لـ"التمديد"
"لائحة التغيير" ضمّت مصارف متوسطة وصغيرة
increase حجم الخط decrease
أعلن رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك بيروت سليم صفير أعضاء "لائحة التغيير" الانتخابية التي سيخوض على رأسها معركة انتخابات مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان في 30 حزيران 2017، في وجه لائحة رئيس الجمعية الحالي رئيس مجلس إدارة بنك الاعتماد اللبناني جوزيف طربيه.

قدّم صفير البرنامج الانتخابي للائحته في حضور أعضائها، فادي العسلي، فادي داعوق، جان رياشي، ماريو سرادار، سامر عيتاني، طارق خليفة، ووائل أنيس الزين ونقيبي الصحافة عوني الكعكي، والمحررين الياس عون، في مؤتمر صحافي عقده الإثنين 19 حزيران في مركز الإدارة العامة لبنك بيروت.

وقبل تلاوة برنامجه الانتخابي الذي شدد فيه على ضرورة إحداث تغيير في جمعية المصارف قال: "هناك رفض واسع لمبدأ إبقاء القديم على قدمه واحتكار التمثيل، وإن وقت التغيير قد حان بهدف فسح المجال أمام شباب قادرين على التطوير"، مؤكداً أنه يمدّ يده للجميع.

واختصر صفير البرنامج الانتخابي بالنقاط الآتية:

- العمل والمشاركة من خلال التنسيق مع السلطات النقدية والمالية، بوضع التشريعات المالية بفعالية، أي أن نكون من المبادرين والفاعلين بقوة.

- تحديث النظام الأساسي للجمعية واعتماد التمثيل الصحيح في مجلس الإدارة، وتكريس مبدأ المداورة لتداول المسؤوليات.

- تحديث الهيكلية الإدارية في الجمعية وخلق مديريات جديدة وتفعيل دور الأمين العام.

- تعزيز عمل لجان الجمعية وتأمين تعاون بيننا وبين أعضاء الجمعية.

- تفعيل دور المعهد العالي للدراسات المصرفية من خلال تحسين وضعه الأكاديمي وتوفير الاعتماد لشهاداته وتعميم أهمية حضوره بين الموظفين للالتحاق به وتفعيل حضورهم الوظيفي وتحسينه.

- وضع آلية واضحة لتأمين الانضباط في سياسة التسعير لجهة أسواق الفائدة والخدمات المصرفية الأخرى، تحت سقف الاقتصاد الحرّ والمنافسة المشروعة.

- وضع خطة للتواصل الداخلي والخارجي مع الرأي العام ومؤسسات الدولة اللبنانية في الداخل ومع الأطراف الخارجية، لاسيما في الولايات المتحدة وأوروبا، لتأكيد الالتزام بأعلى معايير الامتثال للقوانين الدولية والاجراءات وصولاً إلى تشكيل جبهة ضغط تؤدي دوراً إيجابياً في حماية القطاع، ومن خلاله لبنان.

وختم صفير كلمته بالقول: ستسمعون من المجلس الحالي المرشح للانتخابات، أنه في صدد إعداد تغييرات على النظام الأساسي للجمعية، والاهتمام بهيكلها الإداري، أما بالنسبة إلى الجهود المتعلقة بالعقوبات والتدابير الأميركية، فيهمّني أن أوضح أن هذا جُهد جَماعي، كّلنا نشارك فيه، وليس حكراً على طرف.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها