آخر تحديث:02:20(بيروت)
الخميس 20/04/2017
share

ما هو القطاع الأكثر جاذبية للمهنيين في لبنان؟

المدن - اقتصاد | الخميس 20/04/2017
شارك المقال :
  • 0

ما هو القطاع الأكثر جاذبية للمهنيين في لبنان؟ القطاع المصرفي والمالي هو الأفضل لتحقيق التوازن (أ ف ب)
برز القطاع المصرفي والمالي في لبنان كأكثر القطاعات جاذبية للمهنيين لعام 2017، وذلك وفق ما ورد في استبيان أجراه بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، تحت عنوان "أفضل مجالات العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأثبت الاستبيان أن القطاع المصرفي والمالي والمحاسبة هو أكثر قطاع جاذبية لأفضل الكفاءات وفق 30% من المجيبين. وبرز كالقطاع الذي حقق أعلى معدل نمو والأكثر جاذبية للخريجين الجدد، وفق 34% و36% من المجيبين على التوالي.

من ناحية أخرى، ظهر القطاع التعليمي والأكاديمي كالقطاع الأكثر جذباً للنساء في لبنان وفق 39% من المجيبين، يليه القطاع المصرفي والمالي بنسبة 36%.

وقد صرح نحو 4 من كل 10 مجيبين في لبنان 39% بأن القطاع المصرفي والمالي هو الأفضل من ناحية الأمن الوظيفي، بينما قال 31% بأن قطاع الخدمة العسكرية والدفاع والشرطة هو الأفضل من هذه الناحية.

وصرّح أكثر من ربع المجيبين بأن القطاع المصرفي والمالي والمحاسبة يقدم أفضل الرواتب للموظفين، يليه قطاع العقارات والبناء والتطوير العقاري بنسبة 23% والهندسة والتصميم بنسبة 20%.

وفي ما يتعلق بالتوازن بين الحياة المهنية والشخصية، صرح 35% من المجيبين بأن القطاع المصرفي والمالي والمحاسبة هو الأفضل لتحقيق هذا التوازن.

كذلك برز قطاع الخدمة العسكرية والدفاع والشرطة كأكثر القطاعات إجهاداً في لبنان، وذلك وفق 24% من المجيبين. في حين قال 19% بأن قطاعات الرعاية الصحية والخدمات الطبية والإعلام والصحافة والنشر هي الأكثر إجهاداً.

من ناحية أخرى، برزت قطاعات الخدمة المنزلية 2%، والصيدلة 3%، والسيارات 3%، وأبحاث السوق 3%، والاتصالات 3% كأقل القطاعات إجهاداً في لبنان.

علاوة على ذلك، احتل قطاع الضيافة والترفيه رأس قائمة القطاعات ذات أطول ساعات العمل، وذلك وفق 29% من المجيبين في لبنان. يليه قطاع الرعاية الصحية والخدمات الطبية وفق 23%، ثم قطاع الخدمة العسكرية والدفاع والشرطة بنسبة 20%.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها