الثلاثاء 2017/12/12

آخر تحديث: 18:12 (بيروت)

جرثومة السلمونيلا في حليب للأطفال

الثلاثاء 2017/12/12
جرثومة السلمونيلا في حليب للأطفال
وزارة الصحة تسحب الحليب من الأسواق (ريشار سمور)
increase حجم الخط decrease
وردت معلومات إلى وزارة الصحة اللبنانية من منظمة الصحة العالمية عن الاشتباه بتلوث بعض عبوات حليب للأطفال من إنتاج شركة لاكتاليس Lactalis group الفرنسية، بجرثومة السلمونيلا نوع أغونا Salmonella Agona، وتبيّن أن الحليب المشتبه فيه تم تصدير قسم منه الى أكثر من دولة من بينها لبنان.

وبناء على تلك المعلومات أصدر وزير الصحة العامة غسان حاصباني قراراً يحمل الرقم 1/2424 يقضي بسحب حليب الأطفال المذكور من الأسواق اللبنانية. وعمدت وزارة الصحة إلى منع دخول كمية من الحليب كانت لا تزال في مرفأ بيروت وامرت باعادة تصديرها إلى بلد المنشأ، وجمدت موقتاً استيراد كل منتجات مصنع لاكتاليس في انتظار صدور توضيحات من قبل وكالة الصحة الفرنسية.

وارسلت الوزارة عينات إلى مختبرين في مستشفيات جامعية متخصصة وإلى مختبر الفنار لإخضاعها لفحص السلمونيلا نوع أغونا، مع العلم أنه حين تم اعطاء إذن بادخال هذا الحليب إلى لبنان طبقت وزارة الصحة الاجراءات المعتمدة للاستيراد بحيث ارفق الملف بتحاليل مخبرية من المصنع الفرنسي واجرت التحاليل في مختبرات مصلحة البحوث العلمية الزراعية- الفنار التابعة لوزارة الزراعة، وأكدت نتائج المختبرين مطابقة خلو الحليب من السلمونيلا.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها